فريق البام المعارض بجماعة مكناس يسلط الضوء على هموم الساكنة في دورة فبراير

0 225

اختار أعضاء المجلس الجماعي لمكناس، يوم الخميس 07 فبراير 2019 خلال انعقاد أشغال دورة فبراير 2019 للمجلس، إطلاق اسم د المرحوم عزيز الدايدي أيقونة كرة القدم المكناسية على هذه الدورة، نتيجة لطلب تقدم به فريق الأصالة والمعاصرة عن طريق المستشار الجماعي هشام القايد والمتعلق بإطلاق إسم عزيز الدايدي على أحد شوارع مدينة مكناس كتجسيد لثقافة الإعتراف، وكتكريم لروح الفقيد.

ومن جهة أخرى، عبر كل من هشام القايد ومصطفى المريزق وجواد الحساني ونبيلة بنعمر عن رفضهم للمزايدات السياسية في التعامل مع المشاكل التي تتخبط فيها المدينة، معتبرين أن هذه الاختلالات والتلاعبات ناتجة عن سوء التسيير والتدبير للمجالس المنتخبة المتعاقبة على تسيير الجماعة.

كما أكد القايد أن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس جماعة مكناس دائما ما يشير صراحة إلى رغبته كأبناء لمدينة مكناس في تجاوز المحن والصعاب، التي تعترض طريق نمو وازدهار المدينة، لتعود المدينة إلى سابق عهدها رياضيا وثقافياً واقتصاديا.

وفي إطار محاربة الهشاشة والفوارق الإجتماعية، دعا مصطفى المريزق المجلس الجماعي إلى الانخراط في بلورة نموذج تنموي حقيقي يليق بالمدينة، ويلبي طلبات المجتمع وخصوصا الفئة الهشة.

في حين تطرقت المستشارة نبيلة بنعمر لموضوع إشراك العنصر النسوي في كل الأنشطة، واستحضار المرأة المكناسية المقاومة والمناضلة والحقوقية، وتكريمها وإنصافها ووضع أسماء النساء على الشوارع والأزقة إسوة بالرجل على الصعيد الوطني وليس فقط مكناس.

وبعد فتح نقاش حول النقاط الأخرى المدرجة في الدورة، توقف المستشار القايد عند نقطة مهمة معروفة بأراضي سيدي بوزكري، معبرا عن ارتياحه
للجدية والمسؤولية والروح الوطنية الكبيرة
لطريقة اشتغال اللجنة التقنية التي يترأسها عامل المدينة من أجل التسوية الفورية للوضعية القانونية لحيي مرجان 4 و5، محملا الأخطاء والتلاعبات الموجودة حاليا للمجالس المتعاقبة على تسيير المدينة منذ التسعينات.

إلى ذلك، طالب فريق الأصالة والمعاصرة بدعم فريق النادي المكناسي لكرة القدم على وجه السرعة بمبلغ 100مليون سنتيم، إذ تقرر تقديمها على دفعتين.

المستشار جواد الحساني قدم تقريره حول المنشآت والمرافق الرياضية بصفته مقرر اللجنة، إذ وقف على عدة إكراهات واختلالات، وحالة الملاعب المزرية، مطالبا بضرورة التعجيل بتسوية الوضعية القانونية لتلك الملاعب، وتجهيزها وتزويدها بكل المستلزمات الرياضية.
إبراهيم الصبار