فريق البام النيابي يفتتح أول جلسة عادية بأسئلة حارقة في قطاعات أساسية

0 405

سيوجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، برئاسة السيد محمد أبودرار، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي ستعقد يوم الاثنين 22 أبريل 2019، بمجلس النواب، ثسبعة أسئلة للحكومة في قطاعات مهمة.
بحيث سيسائل محمد أبودرار رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، حول وفاء الحكومة بالتعاون البناء والتواصل المستمر مع البرلمان، وفِي موضوع آخر، سيسائل النائب البرلماني ، الوزير المكلف بحقوق الإنسان، عن وضعية معتقلي الحراك الشعبي.

أما النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، فسيسائل وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حول تأثيرات التقلبات المناخية على الموسم الفلاحي، يعقبه، النائب البرلماني محمد إبراهيمي، بسؤال لذات الوزير، حول الكساد في بعض المنتوجات الفلاحية.

ولوزير الطاقة المعادن والتنمية المستدامة، سيوجه النائب البرلماني محمد الحجيرة، سؤالا شفويا يتعلق بغلاء الفواتير الكهربائية، بالإضافة إلى سؤال شفوي ستوجهه النائبة البرلمانية آمال عربوش، لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن وضعية الأساتذة المتعاقدين في منظومة الموارد البشرية بقطاع التعليم.

وفِي قطاع الصحة، سيسائل النائب البرلماني فؤاد حليم، الوزير المختص عن الخصاص في الموارد البشرية والتجهيزات في المستشفيات الإقليمية والجهوية.

فريق البام النيابي، اختار كذلك سؤالا مهما ستوجهه النائبة البرلمانية زهور الوهابي، لوزيرة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية، يتعلق بالأشخاص في وضعية إعاقة في العالم القروي والجبلي.

خديجة الرحالي