فريق البام النيابي يوافق على إلغاء الديون المستحقة لفائدة الجهات والأقاليم والجماعات

0 362

صوت فريق الأصالة والمعاصرة، خلال الجلسة العمومية المخصصة للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء 22 يناير، بمجلس النواب، بالموافقة على مشروع القانون رقم 96.18 المتعلق بإلغاء بعض الديون المستحقة لفائدة الجهات والأقاليم والجماعات.

وتفاعل الفريق النيابي في مداخلة ألقاها النائب البرلماني، محمد أبدرار، بالإيجاب مع مشروع القانون لأنه يستهدف الفئات الهشة، وكذلك سينقذ مالية الجماعات من الديون المتراكمة لما يناهز 30 سنة، مذكرا وزير الداخلية ببعض مشاكل الجماعات الترابية خاصة في الجانب المتعلق بــTVA التي يجب إعادة النظر فيها، وكذلك موضوع الجبايات المحلية، متطرقا في هذا الصدد، لمحطة المناظرة الوطنية للجبايات، وهي “المناسبة التي يمكن على ضوئها إخراج مدونة خاصة بالجبايات المحلية تناقش وتعدل بشكل سنوي”، يقول أبدرار.

بالإضافة إلى ذلك، صوت فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بالإيجاب على مشروع القانون رقم 47.18 المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار، وكذلك على مشروع القانون رقم 62.18 المحددة بموجبه السن القانونية التي يجب أن يحال فيها على التقاعد أفراد القوات المساعدة.

فيما صوت بالرفض على مشروع القانون رقم 91.18 بتغيير وتتميم القانون رقم 39.89 المأذون بموجبه في تحويل منشآت عامة إلى القطاع الخاص.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...