فريق البام بأكدال الرياض: محاولة إخفاء رئيسة مجلس المقاطعة لإصابة أحد الموظفين بكورونا مظهر لتجلي الفوضى و”سلوك لا أخلاقي” يستوجب المساءلة القانونية

0 548

استغراب شديد وصدمــــة كبيرة جدا تلك التي عبر منتخبات ومنتخبي فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس مقاطعة أكدال الرياض، يوم الجمعة 04 شتنبر الجاري، وهم يتابعون محاولة رئيسة مجلس المقاطعة إخفاء إصابة أحد موظفي المقاطعة بفيروس كورونا قبل 5 أيام، (إخفـــــاء) عن باقي الموظفات والموظفين وعن السلطات المحلية.

وإذ يعبر الفريق، بهذه المناسبة عن متمنياته بالشفاء للموظف المصاب والسلامة لمخالطيه من عائلة وموظفين. فإن الفريق يعتبر بالمقابل أن محاولة إخفاء الإصابة من طرف رئيسة مجلس المقاطعة، تعد عملا لا أخلاقيا أدى إلى تأخير كبير في إجراءات عزل المخالطين وعمل فحوصات الكشف اللازمة لهم حيث أنها، يضيف بيان فريق الأصالة والمعاصرة، عوض مراسلة المنتخبين والسلطات المعنية قامت بإخفاء الأمر لمدة تجاوزت الخمسة أيام، وهو ما يعد استهتارا كبيرا بسلامة المواطنين وإخلالا فضيعا بواجبها تجاه الوطن وتجاه الساكنة.

وأضاف فريق الأصالة والمعاصرة في سياق متصل أن سلوك رئيسة مجلس المقاطعة يؤكد أنها (الرئيسة) تفضل الحفاظ على صورتها أكثر من الحفاظ على حياة موظفيها، وتفضل التملص من المساءلة عن فعالية التدابير التي اتخذتها كرئيسة لمقاطعة أكدال الرياض لتنزيل مقتضيات حالة الطوارئ الصحية. ِ

وأشار بيان الفريق إلى أن هذا العمل اللاأخلاقي يستوجب المساءلة القانونية بل وحتى الإستقالة نظرا لفداحته وعلاقته المباشرة بسلامة الموظفين والمواطنين، فإن فريق الأصالة والمعاصرة يعتبر أنه مجرد تحصيل حاصل لعدم كفاءة مكتب المجلس مجملا والذي يتضح جليا بغيابه التام عن تدبير أزمة الجائحة على أرض الواقع عبر المساهمة بتدابير واقعية تحد من وطأة الأزمة على المواطنين.

وأشار فريق حزب الأصالة والمعاصرة إلى حالة الفوضى والاستهتار الذي تعرفه مرافق المقاطعة وكذا الاكتظاظ غير المسبوق والخطير مما ينذر ببؤّرة محتملة لانتشار الفيروس بسبب عدم احترام التباعد وارتداء الكمامات.

وسجل فريق الأصالة والمعاصرة في ذات البيان، بكل أسف، ما آلت له الأوضاع داخل المقاطعة، محـــــــــــملا رئيسة مجلس المقاطعة مسؤولية تبعات هذا العبث والاستهتار، وما سيقع مستقبلا جراء تقصيرها وخيانتها للأمانة الموضوعة على عاتقها.

وفى الأخير، دعا فريق البام بمجلس المقاطعة عموم المواطنين وساكنة أكدال الرياض خاصة للالتزام بالتدابير الاحترازية المتعلقة بالتباعد وارتداء الكمامات خاصة داخل الإدارات وبمقاطعة أكدال ‏الرياض، حتى لا يتحملوا تبعات الاستهتار الذي يتعامل به مكتب المجلس مع هذا الأمر.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...