فريق “البام” بالغرفة الثانية يطرح اليوم أسئلة مهمة على الحكومة

0 172

يطرح فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، زوال اليوم الثلاثاء 17 يوليوز، بجلسة الأسئلة الشفوية، جملة من الأسئلة الشفهية التي تهم مجموعة من المواضيع والقطاعات المهمة في مجالات مختلفة.

وتهم أسئلة الفريق البرلماني للبام قضايا من بينها، دعم ومواكبة أفراد الجالية، وجودة المنتوج السياحي، وتعثر إنجاز الطريق السريع تازة-الحسيمة، وتزويد التجمعات الحرفية بمعدات الإنتاج ووسائل الوقاية.

ويسائل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين الحكومة في شخص، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، حول دعم ومواكبة أفراد الجالية، نظرا لتطلعات العديد من فعاليات المجتمع المدني بدول المهجر، إلى المواكبة والدعم الضروريين من قبل الوزارة خدمة لقضايا هذه الشريحة من المواطنين.

وحول جودة المنتوج السياحي، يتقدم الفريق البامي بسؤال لوزير السياحة، بخصوص التدابير التي ستقوم بها الوزارة المعنية لجعل الجودة حاضرة بقوة في المنتوج السياحي ببلادنا؟.

وبخصوص تعثر إنجاز الطريق السريع تازة-الحسيمة، وبعض المحاور الطرقية بإقليم تازة (دائرة أكنول)، يتوجه الفريق البرلماني بالغرفة الثانية، بسؤال لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول التدابير المتخذة من قبل الوزارة بهدف تسريع وثيرة إنجاز هذه المشاريع.

ومن المرتقب أن يوجه فريق الأصالة والمعاصرة سؤالاً شفوياً إلى كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، بخصوص تزويد التجمعات الحرفية بمعدات الإنتاج ووسائل الوقاية بهدف تطويرها وحمايتها من الانقراض.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...