فريق “البام” بالغرفة الثانية يناقش باجتماعه الأسبوعي حصيلته التشريعية وكيفية تجويد عملة خلال الدورة المقبلة

0 175

في إطار الاجتماعات الأسبوعية التي دأب على عقدها فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، عقد الفريق يومه الثلاثاء 19 يوليوز الجاري، برئاسة برئاسة السيد الخمار المرابط، اجتماعه الأسبوعي، لمناقشة مجموعة من المواضيع والنقاط المهمة التي سيتم الاشتغال عليها خلال الدورة الدورة التشريعية المقبلة.

ونوه المرابط، في تصريح لــ”بام.ما”، بالعمل المهم الذي قام به الفريق خلال الدورة السابقة، مؤكداً عزم كل المستشارين على لعب دور مهم خلال الدورة التشريعية المقبلة، وتطوير الحصيلة التشريعية وتعميق أداء الفريق البامي.

وأفاد المرابط أن السادة المستشارين اتفقوا على عقد خلوة قبل الدورة التشريعية المقبلة؛ لتعميق التفكير في أداء الفريق ومناقشة مجموعة من المبادرات من شأنها تطوير المستوى التشريعي والرقابي، وكذلك من ناحية مواكبة الحكومة.

وتطرق المشاركون في الاجتماع إلى العديد من القضايا التي تندرج ضمن جدول أعمال الفريق، في مقدمتها مقترحات القوانين الجاهزة التي سيقدمها الفريق، وكذلك مواضيع مقترحات القوانين التي سيتم الاشتغال عليها بعد العطلة الحكومية، مشددين على ضرورة تجويد النقاش وأداء الفريق وتقديم مقترحات تصب في إطار الدفاع عن مصالح المواطنات والمواطنين.

كما فتح خلال الاجتماع الأسبوعي، نقاش مطول حول المواضيع التي سيتناولها الفريق البامي خلال الأيام الدراسية والندوات بالدورة المقبلة، بالإضافة الى مراقبة عمل الحكومة عن طريق الأسئلة الشفوية وجلسة مساءلة رئيس الحكومة.

وفي الأخير، تطرق الاجتماع للأسئلة التي سيطرحها الفريق على الحكومة، زوال اليوم بجلسة الأسئلة الشفوية، والتي تهم توجيه سؤال شفوي اَني لوزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، حول الإجراءات المعتمدة لتنفيذ برنامج “أوراش” الواعد والطموح.

تحرير: خديجة الرحالي / تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.