فريق “البام” بالمستشارين يثير إشكالية التدابير الوقائية عند مخارج المدن وإجراءات تعقيم الشاحنات

0 302

دعا فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين الحكومة إلى اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير الوقائية اللازمة لأجل ضمان اشتغال شاحنات نقل البضائع في ظروف صحية سليمة، وضمان حسن تزويد الأسواق وحماية سائقي الشاحنات وتفادي تحويلهم من نقل البضائع إلى نقل الفيروس بين المدن والقرى.

وأفاد الفريق، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك حول التدابير الوقائية عند مخارج المدن وإجراءات تعقيم الشاحنات في معابر الطريق السيار، (أفاد) أن مراقبة هذه الشاحنات عند مداخيل ومخارج المدن غير كافي وتعقيمها يجب أن يكون عبر كل نقط عبورها، خاصة على مستوى الطريق السيار وعند نقط الأداء التي يكون فيها تداول العملات وأحيانا تبادل الحوار والاستراحة، وهو ما يشكل فرصة جيدة لنقل الفيروس.

وشددت ذات المراسلة، على أنه وبالنظر لما تلعبه شاحنات نقل البضائع من دور محوري في تزويد الأسواق بكل حاجيات المواطن خاصة مع حلول شهر رمضان، وبالنظر لعمل سائقي هذه الشاحنات من خلال تنقلهم بين المدن وحتى القرى فإن إمكانية نقل ونشر فيروس كورونا واردة وبشكل كبير.

وأضافت الوثيقة، أن الحكومة حرصت من خلال توجيهات صاحب الجلالة على سن خطة وطنية متكاملة لمجابهة جائحة كورونا، وقد كان أهم تحدي فيها بالإضافة إلى صحة المواطن هو الحفاظ على سير عجلة الاقتصاد وفق الإجراءات الصحية الممكنة، وقد ترتب عن هذا تشديد المراقبة وفرض بعض الشروط على تنقل الأشخاص، مع ضمان تنقل البضائع لأجل تمكين المواطن من تلبية حاجياته اليومية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...