فريق البام بالمستشارين يسائل الحكومة حول الشباب والرياضة، والطاقة والمعادن والتربية والتكوين، والسياحة

0 628

أربع قطاعات تهم الشباب والرياضة، الطاقة والمعادن التربية والتكوين، والسياحة، تشكل محور الأسئلة التي سيوجهها فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين إلى الحكومة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي تنعقد اليوم الثلاثاء 25 يونيو الجاري.

ارتباطا بالصيف والاستجمام، واعتبارا إلى كون الوزارة الوصية على قطاع الشباب والرياضة تنظم سنويا برنامج عطلة للجميع وما يتطلبه من إعداد جيد على عدة مستويات، سيتسائل فريق البام بهذا الصدد عن الإجراءات المتخذة من أجل تطوير العرض التربوي للمخيمات، وكذا إعداد قانون يتعلق بالمجال التربوي والتخيمي من أجل توفير الحماية القانونية اللازمة للمؤطرين والمشرفين بدل مسائلتهم بمقتضيات جنائية.

وعلاقة بفصل الصيف والاستجمام دائما، لكن هذه المرة من زاوية إنجاز البنيات التحتية المرتبطة بتأهيل القطاع السياحي، وبالنظر إلى الإكراهات التي تواجه استكمال مشروع محطة موكادور السياحية وطلب هذه الأخير للتصفية القضائية، مما ستترتب عنها تبعات اجتماعية وخيمة، الأمر الذي يدفع فريق الأصالة والمعاصرة إلى مساءلة الحكومة حول التدابير المتخذة لإنقاذ المشروع المذكور.

وعن الإجراءات المتخذة من أجل تعميم وتنمية التمدرس بالأوساط القروية وشبه حضرية؟ يتسائل فريق الأصالة والمعاصرة، حيث يورد الفريق -في مدخل سؤاله- بهذا الخصوص أن الرؤية الإستراتيجية 2015 -2030 تضمنت ثمان رافعات لتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص في التعليم من بينها رافعة استهداف تعميم وتنمية التمدرس بالأوساط القروية وشبه حضرية.

وبالنظر إلى ما تطرحه النفايات السائلة من إشكاليات بيئية وصحية، يتسائل فريق البام عن التدابير الحكومية للتعاطي مع هذا الإشكال من جهة مع التساؤل عن إمكانية تثمين هذه النفايات وإعادة استعمالها خصوصا في المجال الفلاحي- الزراعي.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...