فريق البام بالمستشارين يندد باستقبال اسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو ويستنكر اعتداءات القدس

0 278

استنكر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين سلسة الاعتداءات التي تمارسها القوات الإسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني، معلنا عن دعمه نضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

وأدان التويزي، في كلمة له باسم الفريق خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 11 ماي 2021، ما تقوم به قوات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، واقتحام منازل في مدينة القدس وتهجير سكانها قسرا، وقتل الأبرياء والاعتقالات في صفوف الفلسطينيين، مشددا على أن جميع المغاربة يضمون صوتهم لأحرار العالم الذين يساهمون في فضح هذه الممارسات الصهيونية اللاأخلاقية.

وفِي سياق منفصل، عبر فريق الأصالة والمعاصرة عن أسفه لما قامت الجارة الإسبانية من استقبال لزعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، المتهم بجرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، مؤكدا أنه على اسبانيا اتخاذ قرار صائب من أجل الحفاظ على العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع البلدين.

وأكد أحمد التويزي، أن المغرب واسبانيا يجمعهما تاريخا مشتركا تطبعه علاقات متميزة مبنية على حسن الجوار والتعاون، مبرزا أن ما أقدمت عليه السلطات الإسبانية يتناقض مع العلاقات الطيبة بين البلدين ويعد استفزازا صريحا تجاه المملكة المغربية.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...