فريق البام بالمستشارين يوجه مدفعيته الثقلية للحكومة في قطاعات الرياضة والطرق والماء الشروب.

0 309

سيضع فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي ستعقد مساء اليوم الثلاثاء 16 يوليوز 2019، بمجلس المستشارين، الأصبع على كل الاختلالات التي يعرفها قطاع الرياضة والطرق والماء ببلادنا.
بداية، سيوجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين سؤالا شفويا لوزير الشباب والرياضة عن حقيقة ما جرى للمنتخب الوطني لكرة القدم في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، ؟ وعن التدابير المتخذة لإعادة الاعتبار للرياضة الوطنية عموما ولكرة القدم على وجه الخصوص وخلق منتخب وطني قوي قادر على حصد الألقاب؟، كما سيوجه الفريق البرلماني سؤالا شفويا لنفس الوزير عن إمكانية تعميم المبادرة التي أطلقتها الوزارة، بخصوص إحداث ملاعب القرب بالأحياء السكنية، على مختلف المدن المغربية خاصة الصغرى وكذا مناطق العالم القروي؟ وعن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة لتجاوز الإشكالات المتعلقة بتسييرها؟.
وفِي قطاع التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، سيبسط فريق البام بالغرفة الثانية المشاكل التي سببها تعثر أشغال صيانة بعض المحاور بالطرق السيارة، ما أثر على جودة هذا المرفق الحيوي وتسبب في مشاكل وأخطار لمستعملي الطرق السيارة، في هذا الإطار ستتم مسائلة الوزير المعني عن التدابير المتخذة لصيانة الطرق السيارة خاصة تلك التي تعاني من التدهور؟.
كما سيتوقف فريق البام البرلماني بمجلس المستشارين عند ظاهرة العطش التي تعاني منها بعض الأقاليم، حيث سيسائل الفريق وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن التدابير التي ستقوم بها الوزارة من أجل مواجهة مشكل العطش خاصة في فصل الصيف.

خديجة الرحالي