فريق “البام” بلجنة العدل والتشريع ينتقد الميزانية المرصودة للمندوبية العامة لإدارة السجون

0 442

اعتبرت زهور الوهابي، رئيسة شعبة الأصالة والمعاصرة بلجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، أن الميزانية المخصصة للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج برسم سنة 2019 جد ضعيفة ولا ترقى لطموحات لا المعارضة ولا القائمين على المندوبية، التي تسعى إلى مواكبة الطرق الحديثة في التدبير وضمان الفعالية لتحقيق الأهداف المتوخاة.

وأكدت الوهابي، في تصريح لبوابة “بام.ما” على هامش تقديم الميزانية الفرعية للمندوبية صباح اليوم الجمعة 2 نونبر، أن الحكومة حافظت على نفس الميزانية المرصودة للمندوبية خلال السنة الماضية، مع العلم أن عدد السجناء ارتفع إلى 82 ألف سجين، 64 في المائة منهم شباب، موضحة أن الميزانية المرصودة لن تضمن تحسين الظروف الاجتماعية للسجناء وأنسنة ظروف الاعتقال. 

أما بخصوص الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، شددت زهور الوهابي أن ظروف اشتغال هذه الوزارة غير جيدة بالنظر لمدى تجاوب الحكومة مع مقترحات وأسئلة السيدات والسادة النواب، مبرزة أن تجاوب الحكومة يبقى ضعيف جدا.

وطالبت النائبة البرلمانية الوزارة المكلفة بالعلاقة مع البرلمان بتجويد مناخ اشتغال البرلمانيين بشكل عام والمعارضة بشكل خاص، موضحة أن الدستور كفل حقوق عديدة للمعارضة من أجل ضمان اشتغالها في ظروف جيدة من حيث مراقبة العمل الحكومي والديبلوماسية الموازية.

سارة الرمشي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...