فريق البام بمجلس المستشارين يحاصر الحكومة بأسئلة حارقة خلال جلسة الأسئلة الشفوية

0 456

يحاصر فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، برئاسة السيد عزيز بنعزوز، الحكومة بأربع أسئلة حارقة، خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي تعقد مساء اليوم الثلاثاء 11 دجنبر، بمجلس المستشارين.

وسيحظى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، بحصة الأسد من عدد الأسئلة الشفوية، حيث سيسائل الفريق البرلماني الوزير المعني، حول برنامج عمل الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولات الصغرى والمتوسطة.

ويأتي اهتمام الفريق البرلماني بهذا الموضوع، بعد الإنتظارات التي عقدت على الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة للقيام بأدوار فاعلة في توفير البيئة الملائمة لإشتغال هذه المقاولات ، مشيرين إلى أن هذه الوكالة قد وضعت برنامجا يروم إدماج المقاولة الصغرى والمتوسطة والصغيرة جدا في الدينامية الصناعية، ودعم قدرات نموها، وتحقيق هدف خلق 135 ألف منصب شغل خلال الفترة 2015-2020.

كما سيسائل الفريق البامي، ذات الوزير عن التدابير المتخذة لتطوير آليات التمويل الموجهة للشباب حاملي المشاريع الصغرى والمشاريع المبتكرة.
القطاع الاجتماعي، سيكون في صلب اهتمام فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، بسؤال شفوي سيوجهه لوزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، حول الاختلالات المتعلقة بتدبير خدمات صندوق دعم التماسك الاجتماعي.

وسيتطرق الفريق البرلماني في هذا الموضوع لتقرير المجلس الأعلى للحسابات 2016-2017 ، الذي أفاد بأن تدبير الصندوق يفتقد لإستراتيجية مندمجة لتفعيل برامج للدعم الاجتماعي تمكن من تحديد الأهداف المتوخاة والفئات المستهدفة ومصادر التمويل، التي يمكن على أساسها وضع برمجة متعددة السنوات لتخصيص مداخيل الصندوق.

ولكتابة الدولة المكلفة بالإسكان، سيوجه الفريق البامي بمحلس المستشارين سؤالا شفويا حول إعادة إسكان ساكنة دور الصفيح والأحياء العشوائية، في إطار الإجراءات المتخذة لمجابهة انتشار دور الصفيح والأحياء العشوائية، وإقدام السلطات العمومية على إجبار ساكنة هذه المناطق بإفراغ منازلهم وتشريدهم.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...