فريق “البام” بمجلس المستشارين يحاصر الحكومة بأسئلة مهمة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية

0 625

يحاصر الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين الحكومة بعدد من الأسئلة التي تهم مجموعة من القطاعات وتلامس الحياة اليومية للمواطنين، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي يعتزم المجلس عقدها، اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019، طبقا لمقتضيات الفصل 100 من الدستور والنظام الداخلي لمجلس المستشارين.

ويتضمن جدول أسئلة فريق “البام” أربعة أسئلة يهم الأول قطاع الشغل والإدماج المهني ويتمحور حول أسباب تغييب حوار جدي ومسؤول مع النقابات وعدم التفاعل مع مطالب الطبقات العاملة، وذلك أمام تعثر جلسات الحوار الاجتماعي وعدم تسجيل أي جدية للحكومة في تقديم أجوبة حقيقية على انتظارات الطبقة الشغيلة، فيما يتعلق السؤال الثاني بقطاع الصحة ويهم الإجراءات المتبعة لتقوية برنامج الصحة المتنقلة بالعالم القروي.

أما في قطاع الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة يوجه الفريق سؤالا حول حقيقة إعفاء منظومة الضخ بواسطة الطاقة الشمسية من الضريبة على القيمة المضافة، وذلك بهدف تجاوز حالة اللبس وعدم الوضوح التي تطال الفلاحين والتجار على حد سواء، خصوصا أن الوزير المعني بالقطاع سبق أن صرح خلال جلسة سابقة للأسئلة الشفهية أن هذه المنظومة معفية.

وفِي سؤال آخر يستفسر الفريق البرلماني للبام بمجلس المستشارين وزيرة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية حول الإجراءات المتخذة للعناية بأوضاع المتقاعدين، الذين تعرف فئة عريضة منهم إهمالا كبيرا على المستوى الاجتماعي.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...