فريق البام بمجلس المستشارين يصوت بالرفض على الجزء الأول من مشروع مالية 2019

0 205

شهدت جلسة لجنة المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية بمجلس المستشارين، مساء الأحد 02 دجنبر 2018، تصويت فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين بالرفض على الجزء الأول من مشروع قانون المالية لسنة 2019، كما تم تعديله من قبل اللجنة.

وتفاعل فريق البام بمجلس المستشارين بشكل مستفيض عبر طرح عدة أسئلة وإشكالات على الحكومة، لافتا إنتباهها إلى عدة نقاط في المجالات التي تطرقت إليها اللجنة بالمناقشة، والتي همت أساسا مدونة الضرائب والجمارك.

وفي سياق متصل، شهد اجتماع اللجنة المالية قيام عزيز بنعزوز رئيس فريق البام بمجلس المستشارين، بخطوة مهمة تمثلت في مطالبته برفع الاجتماع، للتشاور بين الحكومة وكل الفرق في مسألة رفع الضرائب على المشروبات الغازية، التي تحتوي على نسب مرتفعة من السكر، وهو ما تمت الموافقة عليه.

كما نجح بنعزوز في إقناع الحكومة بمسألة فرض ضرائب معقولة بالنسبة للمشروبات التي تحتوي على نسب ضئيلة من السكر، بما لا يلحق ضررا بليغا بالشركات المعنية لضمان استمراريتها، معللا ذلك بأنها تساهم في الاقتصاد الوطني من خلال تشغيل عدد كبير من اليد العاملة، إضافة إلى انتزاع التزام من الحكومة المتعلق باسترجاع الدعم الممنوح لهذه الشركات في إطار صندوق المقاصة.

إبراهيم الصبار