فريق “البام” بمجلس المستشارين يطرح أسئلة حارقة خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية

0 551

في إطار الدفاع عن قضايا الوطن والمواطن، سيعمل الفريق البرلماني للأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين برئاسة عبد الكريم الهمس، على طرح العديد من الأسئلة على الحكومة التي تهم مجموعة من القطاعات، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية التي سيعقدها المجلس، يوم الثلاثاء 18 يونيو 2019، طبقا لمقتضيات الفصل 100 من الدستور والنظام الداخلي لمجلس المستشارين.

ويتضمن جدول فريق الأصالة والمعاصرة أربعة أسئلة، إذ يهم السؤال الأول قطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ويتمحور حول تقريب المؤسسات التعليمية من الأحياء السكنية وضمان تمدرس الأطفال.

أما في قطاع الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، يوجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين سؤالين مهمين، إذ من المنتظر أن يطرح موضوع مستجدات الموسم الفلاحي الحالي، إضافة إلى سؤال آخر يتعلق بما تعرفه العديد من الجهات بالمملكة من انتشار عدوى الحمى القلاعية، الشيء الذي ترتب عنه ذبح وإتلاف جميع الحيوانات المصابة أو المشتبه في إصابتها بهذه العدوى، من قبل المصالح الصحية لوزارة الفلاحة.

وفي الإطار ذاته، سيثير فريق الأصالة والمعاصرة في سؤاله الرابع مسألة مهمة تهم قطاع الصحة، ويتعلق الأمر بالتطرق للتدابير المعتمدة من قبل الحكومة لإستفادة المهاجرين من الخدمات الصحية.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...