فريق “البام” بمجلس المستشارين يعقد اجتماعا مع ممثلي الهيئة الوطنية للعدول

0 218

عقد، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، الخمار المرابط؛ اجتماعا مع ممثلي الهيئة الوطنية للعدول، خصص لتسليط الضوء على أهم انشغالات الهيئة.

وتم خلال الاجتماع التطرق إلى مجموعة من الإشكالات المهنية التي تعوق تطور مهنة التوثيق العدلي، التي تعتبر جزءا من إرث المغاربة وثقافتهم، كما تم، أيضا، الوقوف عند التصور العام للهيئة للرقي بهذه المهنة وتطويرها وجعلها تتماشى مع تطلعات المغاربة وتطلعات ممتهنيها خاصة النساء.

وفي هذا السياق، أشاد ممثلو الهيئة الوطنية للعدول بالمسيرة الترافعية لحزب الأصالة والمعاصرة حول مختلف القضايا التي تهم المغاربة والهيئات المهنية، منوهين بالمجهودات التي تبذلها الحكومة فيما يتعلق بإعادة تحيين وصياغة مشاريع القوانين التشريعية والقضائية، التي تعكس توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل الارتقاء بالمهن القضائية والقانونية التي تشكل العمود الفقري للعدالة.

كما أشاد المتدخلون بالمسار الإصلاحي الذي يقوده وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، والإجراءات المهمة التي اتخذتها الوزارة لتطوير أداء منظومة العدالة في شقها الإجرائي والوظيفي.

من جهته، أكد المرابط أن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين؛ حريص كل الحرص على الاستماع لمختلف مطالب الهيئات المهنية، والترافع عنها وتقديم تعديلات وأسئلة كتابية وشفوية لمختلف القطاعات، مشددا على أن الفريق سيترافع عن مطالب هيئة العدول بتنسيق مع فرق الأغلبية لحل جل الإشكالات المطروحة.

سارة الرمشي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.