فريق البام يطلب الاجتماع بوالي الدار البيضاء لمناقشة التدبير العشوائي لمجلس المدينة

0 271

راسل فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس مدينة الدار البيضاء السيد والي جهة الدار البيضاء سطات، يطلب منه عقد لقاء عاجل للكشف عن الوضعية المتأزمة المجلس الجماعي، نتيجة للتدبير العشوائي وغير المعقلن للمجلس من طرف عمدة المدينة وأغلبيته المسيرة.

وفي هذا السياق، أبرز عمر الفرخاني رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المدينة، أن السبب وراء المطالبة بلقاء والي الجهة هو عدم استجابة المجلس لكل اقتراحات المعارضة وإغلاق كل أبواب التشاور مع جميع الفرقاء داخل المجلس، في تجاوز صارخ من طرف رئيس المجلس وأغلبيته.

واستعرض الفرخاني مجموعة من الخطوات والمواقف التي قام بها فريق الأصالة والمعاصرة لتسليط الضوء على التسيير العشوائي لمدينة الدار البيضاء، كان آخرها الإنسحاب من الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر أكتوبر2018، مضيفا أن الانسحاب جاء جراء الاستياء العميق للفريق من الطرق الغير المعقلنة يتم بها تدبير الشأن العام للمدينة.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أن مجلس مدينة الدار البيضاء تمادى في خرق القوانين، سواء في الدورات أو فيما يخص تدبير بعض الملفات كملف النظافة، الذي يتم تدبيره دون الرجوع إلى المجلس الجماعي، مشددا على أن ذلك الملف سيكون من بين أهم النقط التي سيتم مناقشتها أمام الوالي. بالإضافة إلى ذلك، سيتم التطرق إلى غياب المقاربة التشاركية في التدبير، وعدم تسليم الوثائق الضرورية للتحضير لأشغال اللجان ودورات المجلس في آجالها، وكذلك مراكمة المكتب المسير في فترة وجيزة لمجموعة من الأخطاء التدبيرية والقرارات اللاشعبية في ظل غياب برامج ورؤية واضحة تشاركية، بدا معها عاجزا عن القيام بأي مبادرة للوفاء بوعوده رغم أنه يتمتع بأغلبية مطلقة، ويترأس أغلبية المقاطعات داخل المدينة.

إبراهيم الصبار