فضلام يستعرض أهداف اللقاء التواصلي المنظم بالصويرة حول البرنامج المندمج لدعم المقاولات

0 298

بالصويرة، عقد لقاء تواصليا حول البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة”، وذلك بمبادرة من الغرفة ومساهمة عدد من الشركاء، مشيرا إلى أن هذا اللقاء شكل مناسبة للنقاش حول مختلف محاور البرنامج المذكور، واستعراض سبل إيجاد حلول واضحة وملموسة لمختلف قضايا الشباب المقاول، والحامل للمشاريع على صعيد إقليم الصويرة.

وأضاف فضلام أن أهداف اللقاء تكمن في الأساس توجيه الشباب المقاول على النحو الأفضل من أجل تمكينه من الاستفادة من مختلف الفرص المتاحة، في إطار هذا البرنامج في مجال التمويل والدعم والمواكبة، وتسليط الضوء على التسهيلات الممنوحة للأشخاص الراغبين في إنجاز مشاريعهم الخاصة، مبرزا أن هذا اللقاء يندرج في إطار خطة عمل الغرفة الرامية إلى مواكبة ودعم المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، نظرا لأهميتها في النسيج السوسيو-اقتصادي على صعيد الجهة.

كما أشاد المتحدث ذاته بتعبئة كافة الفاعلين، من ضمنهم المركز الجهوي للاستثمار ومجلس الجهة، والصندوق المركزي للضمان، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والمؤسسات البنكية، لإنجاح هذا البرنامج، مشددا على أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات ستظل معبأة للمساهمة بشكل ناجع في إنجاح هذا الورش.

إلى ذلك، ألح فضلام على ضرورة المواكبة والنهوض بثقافة العمل المقاولاتي لدى حاملي المشاريع، وانخراط وتعبئة كافة الفاعلين في سيرورة تنزيل هذا البرنامج الطموح.

وللإشارة، فإن هذا البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات “انطلاقة”، سيساهم سنويا في خلق حوالي 27 ألف فرصة عمل جديدة ومواكبة إضافية لحوالي 13.500 مقاولة، وإطلاق دينامية جديدة تدعم روح المبادرة المقاولاتية وتعزيز دور الشباب في الإدماج الإقتصادي والإجتماعي.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...