فعاليات اليوم الثالث المعرض الدولي للكتاب…الوزيران محمد المهدي بنسعيد وشكيب بنموسى يقومان بجولة تفقدية لأروقة المعرض

0 130

إقبال منقطع النظير شهده اليوم الثالث من فعاليات المعرض الدولي للنشر والكتاب في نسخة الرباط في دورته السابعة والعشرين، حيث تشير المعطيات الإحصائية الأولية، إلى استقبال بوابة المعرض أزيد من عشرة آلاف زائر، حيث توافدت جموع مهمة من المواطنين المغاربة من مختلف الشرائح المغربية، شباباً ونساءً وعائلات مرفوقة بأطفالها، إلى جانب مدارس من مختلف المستويات الدراسية.

وعرفت فعاليات المعرض، في يومه السبت 3 يونيو 2022، زيارة لوفد وزاري يتقدمه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد؛ ووزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى؛ زارا خلالها مختلف أروقة والأجنحة المتواجدة في العرض الدولي، بدءا من الفضاء المؤسساتي وخاصة برواق وزارة الشباب والثقافة والاتصال مروراً برواق وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والمدارس إلى الجناح F و E و D الخاص بالمؤلفين والناشرين.

وتميزت زيارة الوزيرين بنسعيد وبنموسى، بتوقفهما في الجناح المخصص لفضاء الطفل، حيث تتبعا شروحات منشطي ومنشطات الرواق، إلى جانب الدروس والمعامل التربوية والأنشطة الترفيهية الموجهة للأطفال المؤطرة من قبل أساتذة تربويين.
كما استحسنا كلا الوزيرين إحداث هذا الفضاء لأول مرة ضمن فعاليات المعرض الدولي، خاصة وأنه يضم أروقة تجود بكل مستجد في عالم الترفيه والتنشيط التربوي الموجه للطفل.

وفي هذا الصدد، عبر عدد من العارضين والأطر التربوية والمدعوين للمعرض في أحاديثهم الهامشية مع وزير الشباب والثقافة والتواصل عن سعادتهم واستحسانهم لتنظيم هذه التظاهرة الثقافية الهامة بعد توقفها لسنتين كاملتين بسبب جائحة كورونا. إلى جانب إشادتهم بالمستوى التنظيمي والتطور الحاصل على المستوى اللوجستيكي.

وجدير بالذكر، أن الجهات المنظمة تشير الى أن المعرض يعرف مشاركة 712 من العارضين في هذه الدورة منهم 273 عارضا مباشرا، و439 عارضا غير مباشر، يمثلون 55 بلدا، من العالم العربي والبلدان الإفريقية والأوروبية والأمريكية والأسيوية، حيث سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا، يغطي مجمل حقول المعرفة، ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه مائة ألف عنوان.


– الرباط: يوسف العمادي وخديجة الرحالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.