فعاليات جمعوية ببريطانيا تندد بالعنف المرتكب من طرف “الأمن الإسباني” في حق قاصرين مغاربة

0 268

نددت، جمعية “جسور” البريطانية المشتغلة في مجال حقوق المهاجرين واللاجئين، بالعنف الذي تعرض له أطفال مغاربة، على يد عناصر الشرطة الإسبانية بجزر الكناري، وطالبت المفوضية الأوروبية بالتدخل لحماية القاصرين المغاربة مما أسمتها ب “الغطرسة الأمنية الإسبانية”.

جاء ذلك، إثر نشر وسائل إعلام إسبانية لشريط فيديو يوثق اعتداء لعناصر الشرطة الإسبانية، على قاصرين مغاربة، داخل مركز للاحتجاز بمنطقة جزر الكناري.

بالمقابل، أكدت الجمعية على دعمها الكامل لكل الجهود التي تباشرها المملكة المغربية، من أجل إيجاد الحلول لقضية القاصرين المغاربة المتواجدين بالتراب الإسباني، منوهة بقرار المغرب استدعاء السفير الإسباني ومطالبة إسبانيا عبره باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية القاصرين، واتخاذ عقوبات في حق المتورطين في تعنيفهم.

وفي نفس الإطار، وجهت الجمعية دعوتها إلى المفوضية لحقوق الإنسان والبرلمان الأوروبي من أجل حـــــــــث إسبانيا، بحكم عضويتها بالاتحاد الأوروبي، على احترام وضمان الوضع الإنساني للقاصرين على أراضيها.

وتجدر الإشارة، إلى أن إسبانيا لديها عدد من المراكز الإدارية المخصصة لاحتجـــــــاز القاصرين، والتي يوجد أغلبها بساحل البحر الأبيض المتوسط، بينما يقع أحدها في مدريد العاصمة، وتشرف الشرطة على تدبير شؤونها.

مـــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...