“فك العزلة”.. توطين 5 قناطر بعدد من الدواوير بتراب جماعة تمروت بإقليم شفشاون

0 501

أشرف كل من عضو المجلس الإقليمي لشفشاون ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والمجتمع المدني بالمجلس السيد عبد الحي الطيار بمعية رئيس الجماعة القروية تمروت بإقليم شفشاون السيد عبد الباري الطيار، أمس الإثنين 13 يناير الجاري، بحضور عدد من الفعاليات وممثلي الساكنة، (أشرفا) على عملية تهم دعم البنيات التحتية عبر توطين خمس قناطر، وذلك في إطار شراكة مابين المجلس الجماعي لتمروت والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتم توطين هذه القناطر على مستوى عدة وديان ويتعلق بالأمر ب: “واد اخليج” بحومة العزابة دوار تغونة، و”واد اسفالو” دوار امزوغن، و”واد لوطيان” دوار جامع السيد، “واد توليتاف” و”واد بوخلوف”.

وقال عبد الحي الطيار في تصريح خص به البوابة الرسمية للحزب Pam.ma، إن الهدف من إنشاء هذه القناطر هو المساهمة في فك العزلة عن مجموعة من الدواوير خصوصا في فصل الشتاء وما ينتج عن ذلك من انقطاع للتلاميذ عن الفصل الدراسي الأمر الذي تكون له عواقب وخيمة أهمها الهدر المدرسي وخصوصا في أوساط الفتيات.

وأضاف الطيار أن عزلة ساكنة الدواوير خلال فصل الشتاء -بسبب ضعف المسالك الطرقية- تزيد من معاناة الساكنة وبالتالي حرمانها من الولوج إلى الخدمات الأساسية مثل الصحة وباقي المجالات المرفقية المختلفة.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...