فويقر يقوم بزيارات ميدانية لعدة أوراش ويعطي انطلاقة مشاريع تنموية بجماعة بوهودة بتاونات

0 293

قام النائب البرلماني عبد اللطيف الفويقر ورئيس مجلس جماعة بوهودة بإقليم تاونات، يوم الخميس 14 مارس 2019، بزيارات ميدانية لتتبع أشغال الأوراش المفتوحة، ومن بينها مشروع بناء المركب المتعدد التخصصات الذي تشرف الأشغال به على نهايتها.

وسيساهم هذا المركب في توفير عدة فضاءات لمختلف الفئات العمرية من أطفال وشباب ونساء وفتيات وشيوخ لتأهيلهم وتكوينهم وتأطيرهم، وممارسة أنشطة مهنية وثقافية ورياضية وفنية.

كما تفقد رئيس مجلس جماعة بوهودة عدة فضاءات الخاصة بالتعليم الأولي بكل من المركز ودوار الزاوية ودوار تاينزة بأولاد سعيد بني بربر، إذ طالب المسؤولين بتحرير بطائق تقنية تشخص النقائص التي يمكن تداركها لتأهيل هذه الفضاءات، وجعلها أكثر جاذبية للأطفال المقبلين عليها.

كما أعطى عبد اللطيف فويقر انطلاقة أشغال بالمدرسة الفرعية الشكاير بقلعة بني بربر، والمتمثلة في تسييج سور اسمنتي واحداث ساحة مدرسية مع بناء المرافق الصحية الضرورية، إذ تاتي هذه المبادرة بعد بناء وترميم حجرات دراسية غيرت من الوضع المتردي الذي كان سائدا بالمجموعات المدرسية والثانويتين الإعدادية والتأهيلية بتراب الجماعة.

وفي الإطار ذاته، تتبع فويقر عدة أوراش تهدف إلى فك العزلة عن الدواوير المعزولة بإمكانيات ذاتية للجماعة، ومن بينها فتح المسلك الطرقي الرابط بين دوار واد تاكوشت ودوار بني بشير على مسافة 5 كيلومترات، إضافة إلى أعطاء انطلاقة إحداث ملعب القرب بدوار الجعافرة.
إبراهيم الصبار