فيدرالية ناشري الصحف قلقة من اَثار كورونا على القطاع

0 185

عبر المكتب التنفيذي للفيدرالية المغربية لناشري الصحف عن “قلقه من الآثار التي ستكون للجائحة على قطاع الصحافة بشقيه الورقي والإلكتروني”.

وأعلنت الفيدرالية في بيان لها نشرته أمس الاثنين، عن إطلاق سلسلة مشاورات مع كافة الأطراف من حكومة وبرلمان ومجلس وطني للصحافة ومنظمات مهنية ومنظمات مجتمع مدني من أجل عرض تصوراتها حول تدبير الظروف المرتبطة بجائحة كورونا.

وأوضحت الفيدرالية أن تصوراتها للحل تنطوي على مديين؛ الأول قريب يتطلب إجراءات استعجالية لتدبير الربع الأخير من هذه السنة الصعبة، والثاني من منظور اقتراحات هيكلية كان الأمل في طرحها في مناظرة وطنية، إلا أن ظروف الجائحة ومستقبلها المجهول تحول دون ذلك الآن، مسجلة أنه “لا شيء سيمنع من العمل بلا هوادة لمقاومة أزمة لن ترحم المتقاعسين”.

وأشارت الفيدرالية إلى أن الوضع لن يعود إلى ما كان عليه قبل مارس الماضي، وبالتالي، فإن خطورة ما ينتظر الجميع، تتطلب من الجميع الانكباب بجدية وبسرعة في إطار مقاربة تشاركية وشمولية على اجتهادات توافقية من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...