فيديو … الوقاية من الانعكاسات النفسية لفترة “الحجر الصحـــــي”

0 539

إثر انتشار فيروس كورونا ببلادنا، فرضت الحكومة “حالة الطوارئ الصحيــــة”، بما يلزم المواطنات والمواطنين بالبقاء في منازلهم لفترة من الزمن.

هذا الإجراء أمر مستجد بالنسبة للمواطنات والمواطنين، ويستوجب التعامل معه وفق قواعد معينة؛ بهدف التكيف مع الوضع من جهة وكذا الحفاظ على التوازن النفسي والروح الإيجابية خلال هذه الفترة الزمنية.

وبهذا الخصوص، أصدر فريق طبــــي مغربي مكون من السادة والسيدات: البروفيسور عبد الرزاق وناس، الدكتور فؤاد العبودي، الدكتورة هند نفيع، الدكتورة غزلان سليماني، والدكتورة زهرة أزروال، المزاولين لمهامهم بالمستشفى الجامعي الرازي للطب النفسي بسلا والمركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بالرباط، (أصدروا) دليلا مكـــتوبا يضم شرحا لمفهوم “الحجر الصحي”.

كما تضمـــــن الدليل توجيهات ونصائح غاية في الأهمية والهدف منها “الوقاية من الانعكاسات النفسية للحجر الصحي”، إضافــــة إلى طرق ووسائل تجنب هذه الانعكاسات. ويؤكد الفريق الطبي المغربي في نفس الدليل على جعل هذه الفترة فرصة لتعلم مهارات جديدة وخلق أنشطة إيجابيـــــة والانطــــــلاق نحو أفق أفضل.

إعداد مراد بنعلي- سفــــــيان حموش

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...