فيضانات تطوان .. تسجيل حالة وفاة واحدة وتضرر 275 منزلا

0 205

أسفرت الأمطار الطوفانية التي شهدتها مدينة تطوان، أمس الإثنين 01 مارس الجاري، عن تسجيل حالة وفاة، وخسائر ماديــــة كبيرة.

السيول الناجمة عن هذه الأمطار جرفت معها جثة شخص مجهول الهوية يحتمل أن يكون هو الضحية المشار إليها، حيث عملت عناصر الوقاية المدنية على انتشال جثته ونقلتها إلى مستودع الأموات فيما أطلقت عملية البحث لتحديد هويته.

وفي نفس الإطار، ذكرت السلطات المحلية بتطوان أن تساقطات مطریة مھمة، بلغت 100 ملم ما بین السابعة صباحا والرابعة بعد الزوال من یوم الاثنین، سجلت بمدینة تطوان، مما أدى إلى ارتفاع منسوب بعض المجاري المائیة وتسجیل فیضانات بمجموعة من قنوات الصرف، نجمت عنھا العدید من الخسائر المادیة، والعثور على جثة مجهولة جرفتها الفيضانات.

وأوضح المصدر نفسه، أنه تم تسجیل تسرب میاه الأمطار لما یناھز 275 منزلا بمجموعة من أحیاء المدینة، فیما جرفت التدفقات الفیضانیة 11 سیارة خفیفة. مضيفا أن التساقطات الغزیرة أدت إلى الانھیار الجزئي للجدران الخارجیة لبعض المؤسسات والمرافق، وغمر بعض المقاطع الطرقیة بالمیاه، مع ما رافق ذلك من اضطراب أو توقف لحركة السیر بعدد من المحاور والمسارات الطرقیة.

وأكد المصدر، أنه جرت تعبئة كافة الموارد البشریة واللوجستیكیة الضروریة، من أجل مواجھة ھذه الوضعیة الاستثنائیة، والتخفیف من تأثیر ھذه الفیضانات، والحفاظ على سلامة وممتلكات المواطنین، والتدخل من أجل إعادة انسیابیة حركة السیر بالمحاور المقطوعة.

مــــــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...