في أول دورة له .. مجلس جماعة بني وكيل أولاد يناقش مشروع الميزانية وينتخب رؤساء اللجان

0 91

عقد مجلس جماعة بني وكيل أولاد امحند بإقليم الناظور الذي يرأسه أحمد المحمودي، دورته الإستثنائية، بحضور ممثل السلطة المحلية، ومدير مصالح الجماعة.

وخصصت الجلسة للتداول في نقاط جدول أعمال هاته الدورة التي تعد الأولى ولاية المجلس الحالي، حيث تضمنت أربعة نقاط، همت الدراسة والمصادقة على مشروع النظام الداخلي للمجلس، وإحداث اللجان الدائمة، ثم الدراسة والمصادقة على مشروع ميزانية 2021، ورابعا تحويل اعتمادات مالية.

واستهلت أشغال الدورة بكلمة رئيس مجلس الجماعة، والتي هنأ من خلالها كافة أعضاء المجلس الفائزين في انتخابات 8 شتنبر، داعيا إياهم إلى التضامن وتضافر الجهود من أجل خدمة المصلحة العامة، وتحقيق آمال وطموحات الساكنة، متعهدا من جهته بالانفتاح على جميع مكونات والعمل من أجل مواصلة أوراش التنمية والنهوض بالجماعة وساكنتها.

وبعد إبداء أعضاء المجلس لعدد من الملاحظات والاقتراحات، همت مجمل أبواب وفصول مشروع النظام الداخلي، والتي تجاوب معها رئيس المجلس بالإيجاب، تمت المصادقة بالإجماع على النقطة الأولى، والثالثة والرابعة بالإجماع.

وبخصوص النقطة الثانية المتعلقة بإحداث اللجان الدائمة، فقد انتخب بالإجماع، لفضيل لعزيبي، رئيسا للجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وقدور البوعزاتي نائبا له، فيما انتخب منعم بولهرود، رئيسا للجنة المرافق العمومية والخدمات، وعلال كوجيل نائبا له.
وبخصوص لجنة الشؤون الثقافية والرياضية والعلاقات مع المجتمع المدني، فقد انتخبت كرئيسة لها وفاء المحمودي عن حزب الأصالة والمعاصرة بالإجماع، بعد حصولها على 13 صوتا مقابل 4 أصوات لزروال علي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، فيما انتخبت حبيبة الحمداوي نائبا لها.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...