في إطار تبادل الخبرات بين مجالس الجهات .. وفد عن مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يحل ضيفا على مجلس جهة الشرق

0 167

استقبل، رئيس مجلس جهة الشرق، عبد النبي بعوي؛ يوم الأربعاء 02 فبراير 2022، رئيس مجلس الرباط سلا القنيطرة؛ رشيد العبدي؛ والوفد المرافق له، حيث تم عقد لقاء مشترك بين مكتبي المجلسين تضمن تبادل الأفكار والانشغالات التي تهم الطرفين.

وحضر أشغال اللقاء كل من أعضاء  مكتبي مجلسي جهة الشرق والرباط سلا القنيطرة، ورؤساء اللجان، ونائب كاتب مجلس جهة الشرق ونائب كاتبة مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، والكاتب العام للشؤون الجهوية لجهة الشرق، ومدراء الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بالجهتين.

وفي هذا الإطار، تم تقديم عرض شامل لأهم المنجزات التي حققها مجلس جهة الشرق خلال الولاية السابقة، والمتعلقة أساسا بمحاربة الفوارق المجالية، وتوطين الاستثمارات وتوفير فرص الشغل، فضلا عن إقرار العدالة المجالية على مستوى  تراب الجهة.

كما تم تقديم عرض حول عمل ومهام الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة الشرق، وتمت زيارة مرآب الآليات التابع لمجلس الجهة؛ حيث تم الاستماع لشروحات حول طريقة اشتغال هذا المرآب خاصة في فتح المسالك الطرقية عن طريق آليات المجلس في وجه الساكنةوتسهيل عملية التنقل والمواصلات، وبنفس المناسبة جرت زيارة قطب الصناعة الفلاحية بمداغ. 

هذه الزيارة امتدت على مدى يومي 02 و03 فبراير الجاري؛ تندرج في إطار انفتاح مجلس جهة الشرق على باقي الجهات لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف المجالس الترابية لا سيما مجالس الجهات.

إبراهيم الصبار

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.