في اجتماع عقده بالرباط.. المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة يحدد برنامج عمل سنوي

0 266

عقد المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة،  أمس الأحد 30 أبريل، اجتماعا بالمقر المركزي للحزب بالرباط، لتدارس نقطتين الأولى خاصة بالتنظيم والثانية ببرنامج العمل السنوي.

وقالت نادية الرحماني، رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة بالنيابة، في تصريح لـ”بام.ما”، “هذا الاجتماع تقرر كخطوة أولى بعد مؤتمر المجلس الوطني الأخير، حيث سطرنا لجدول أعمال يتضمن نقطتين الأولى خاصة بالتنظيم والثانية ببرنامج العمل”.

وأضافت الرحماني” في البدء درسنا خلال اجتماع المكتب التنفيذي تأسيس لجان تحضيرية بالتنسيقيات الإقليمية والجهوية، وبعدها سنتوجه الى الجهات التي حضر ممثلوها للبدء في الاشتغال”.

وأوضحت الرحماني أنه تقرر التوجه كذلك إلى تنسيقيات النساء بالأقاليم بعد دراسة عدد الانخراطات في كل إقليم، بعدها سيتم الانتقال الى التنسيقيات الجهوية لتسطير برامج ووضع أجندة عمل حتى أواخر سنة 2017.

وبخصوص النقطة المتعلقة بـ”برنامج  العمل”، أفادت الرحماني أن  المشاركين في الاجتماع وضعوا برنامج عمل سنوي، حيث تم الاتفاق على عقد  لقاءات وندوات وأيام دراسية، بشراكة مع النساء البرلمانيات في فريقي الأصالة المعاصرة بالغرفتين لمناقشة مواضيع خاصة بالنساء من بينها: “المناصفة ومحاربة كل أشكال التمييز” و “القوانين المهنية الخاصة بالممرضات والقابلات” و”معاناة النساء في بوابة سبتة ومليلية” و “النساء السلاليات”، وهي اللقاءات التي ستتمخض عنها مخرجات ترفع على إثرها المنظمة مذكرات .

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...