في اليوم العالمي للمرأة..الرحماني تذكر بمعاناة النساء العاملات

0 487

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ذكرت نادية الرحماني، نائبة رئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة، بمعاناة النساء “الحمالات” في سبتة ومليلية المحتلتين والنساء بمزارع الفرولة بإسبانيا والتهميش الذي يطال النساء القرويات ونساء التعاقد في التعليم، معربة عن أسفها للأوضاع المزرية التي تعيشها هؤلاء النساء في ظل مغرب اليوم.

واعتبرت الرحماني في تصريح لــ”بام.ما” بأن اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، هو مناسبة لطرح ألف سؤال والوقوف وقفة تأمل بشأن ما تغير بمغرب اليوم، عقب مرور ثماني سنوات على دستور 2011، فيما يتعلق بالمعاش اليومي للنساء المغربيات، مشيرة إلى أنه بالرغم من الكم الكبير للقوانين التي تم التحدث عنها والتي تتعلق بصون حقوق المرأة إلا أنها بقيت حبيسة الرفوف.

ولم تفوت الرحماني المناسبة لتقدم خالص التهاني لكل نساء العالم في يومهن العالمي، متطلعة إلى سن قوانين تنصف النساء لكسب خطوات متقدمة فيما يخص تطبيق المواثيق الدولية وتنزيلها على أرض الواقع.

خديجة الرحالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...