في انتظار حكومتنا … حملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد تنطلق بالجارة اسبانيا

0 175

انطلقت، أمس الأحد بإسبانيا، حملة التلقيح ضد وباء كورونا المستجد، وذلك بغوادةالاخارا وسط البلاد، وهي الحملة التي تؤشر على بدء مرحلة جديدة يطبعها الأمل في التغلب على الفيروس الفتاك.
وتم اختيار دار المسنين لإطلاق حملة اللقاح في إسبانيا لقربها من مستودع “فايزر”، حيث وصلت اللقاحات السبت من بلجيكا قبل أن يتم توزيعها في جميع أنحاء البلاد، حيث تلقت امرأة تسعينية في دار للمسنين جرعة اللقاح ضد “كوفيد-19″، لتكون بذلك أول شخص يحصل عليه في البلاد. ووفق صور بثها التلفزيون الوطني، تلقت اللقاح بعدها الممرضة “مونيكا تابياس”، التي تعمل في دار المسنين، لتكون ثاني شخص في البلاد يحصل على لقاح “فايزر-بايونتيك”.
وتهدف الحكومة الإسلانية في تلقيح ما بين 15 و20 مليون شخص، من أصل 47 مليون نسمة، بحلول ماي أو يونيو المقبل، من بينهم 2,5 مليونا مع نهاية فبراير، على أن يتم البدء بتلقيح الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة، مثل المقيمين في دور المسنين أو الطواقم الطبية أو الأشخاص الذين يحتاجون لمساعدة آخرين.
وكان وزير الصحة الإسباني قد أشار إلى أن حصة إسبانيا تبلغ حوالي 140 مليون جرعة من إجمالي 1,4 مليار جرعة المقررة لـ 27 دولة أوروبية، مبرزا أن اللقاحات الفائضة سترسل “إلى دول مجاورة أخرى قد تحتاج إليها”.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...