في حضور الدكتور الشيخ بيد الله.. منتدى أطباء البام يعقد اجتماع مكتبه الوطني

0 88

ترأست د.بشرى بنعبد الخالق رئيســـة المنتدى الوطني لأطباء الأصالة والمعاصرة، يوم السبت 13 ماي الجاري، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، أشغال اجتماع المكتب الوطني للمنتدى.

د.محمد الشيخ بيد الله عضو المكتب السياسي للبام، دعا في كلمـــة له إلى تقوية المنتدى بكل دعاماته بالانفتاح أكثر والتواصل مع الأطباء، وإلى عقد لقاءات تواصلية مستمرة لدعم كل المبادرات والخطوات التي يقوم بها المنتدى.

وأوضح بيد الله أن التحولات التي تشهدها البلاد على شتى المستويات، تقتضي من المنتدى التفاعل معها بالشكل الذي يخدم مصلحة البام والوطن، وفتح الآفاق أمام الأبناء والأحفاد لمواصلة مشوار الإصلاح.

د.بشرى بنعبد الخالق، اعتبرت أن هذا اللقاء مناسبة لترسيخ وتأكيد انخراط أعضاء المنتدى ومأسسة وتخليق العمل السياسي والبناء الديمقراطي في بلادنا، مضيفة أن هذا الانخراط يأتي من كون كل العاملين في القطاع الصحي على وعي تام بأنه يجب عليهم أن ينخرطوا في العمل السياسي، بالنظر إلى أنهم في ارتباط وتواصل دائمين مع المواطن الذي يشكل الحلقة الأساسية للعملية السياسية في مجملها.

وأكدت بنعبد الخالق على أن اللقاء فرصة لتسطير التوجهات ببرنامج عمل للقادم من الأيام، في أفق تقديم رؤية بناء سياسة صحية ببلادنا.

مداخلات أعضاء المكتب الوطني للمنتدى أكدت تقييم مرحلة ما قبل وإبان وبعد الانتخابات، لرسم خارطة طريق يتم تدارسها مع المكتب السياسي حتى يكون المنتدى مستعدا للمحطات والاستحقاقات المقبلة.

وإذا كان البام قد اختار التموقع في المعارضة عقب انتخابات 7 أكتوبر، فإن هذا الأمر يقتضي عملا محكما في إحراج الحكومة بأسئلة تخص كل القطاعات الاجتماعية حيث يلعب القطاع الصحي دورا كبيرا جدا، وهو الأمر الذي سيقدم الصورة الحقيقية للأداء الحكومي من جهة والدور الطلائعي الذي يقوم به حزب الأصالة والمعاصرة في الدفاع عن مختلف القضايا التي تهم المغاربة. وشددت المداخلات أيضا على التواصل بين مختلف التنظيمات والمنتديات الموازية في أفق الهيكلة التنظيمية القادمة.

الرباط/ تحرير: مراد بنعلي، تصوير: ياسين الزهراوي