في زمن الجائحة …أطباء القطاع العام ينهون الهدنة مع الحكومة

0 173

قرر أطباء القطاع العام نهج الإحتجاج الميداني، معلنين عن خوض إضراب وطني عن العمل لمدة 48 ساعة، حددوا له يومي 04 و05 نونبر المقبل، باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات، مع وقفات محلية وجهوية في جميع أنحاء المملكة خلال اليوم الأول من الإضراب.

ويأتي تصعيد أطباء القطاع العام “حسب بيان لنقابتهم”، نتيجة للإختلالات الكثيرة التي يشتكون منها، دون مراعاة تضحيات طبيب القطاع العام خلال هذا الظرف الاستثنائي الذي يعيشه المغرب رغم شح الموارد البشرية.

وفي ذات السياق، عبر الأطباء عن غضبهم من تخاذل وزارة الصحة الغير المبرر في التعامل مع ملفهم المطلبي، مستنكرين كذلك موقف الحكومة من الملف المطلبي للأطباء والصيادلة وجراحي الأسنان بالقطاع العام، واصفين إياه بالغير المفهوم، ومحملين إياها كامل المسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.

ويذكر أن النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام كشفت عن خوض وقفات احتجاجية وطنية بالعاصمة الرباط أمام كل من وزارة الصحة ووزارة المالية، إلى جانب الإعداد لمسيرة وطنية صوب البرلمان، يشارك فيها الأطباء والصيادلة وجراحو الأسنان بالقطاع العام.

إبراهيم الصبار

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...