في ظل تفاقم البطالة.. نقابيون يطالبون الحكومة بمعالجة الوضع الاجتماعي للفئات الهشة

0 195

طالبت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل الحكومة بالانكباب العاجل على معالجة الوضع الاجتماعي للطبقة العاملة والفئات الاجتماعية الهشة، في ظل الارتفاع الخطير والمقلق لنسبة البطالة، داعية إلى اتخاذ إجراءات عملية وجريئة للحفاظ على مناصب الشغل وإنعاش الاقتصاد الوطني، مع إعطاء الأولوية لتنشيط الطلب الداخلي، عبر دعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

ووجهت الكونفدرالية، في بلاغ صادر عنها، انتقادات لاذعة للحكومة بسبب موجة التسريحات التي طالت العمال في عدد من المقاولات، والتأخر في صرف الدعم للعمال الذين في وضعية التوقف المؤقت عن العمل، في الوقت الذي تنشغل فيه الحكومة خارج الأولويات الوطنية، بهواجس انتخابية، وبمحاولة تمرير مجموعة من القوانين التراجعية.

ونبهت الهيئة النقابية الحكومة إلى استمرار تعطيل الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف، رافضة أي محاولة لتوظيف اليوم الدراسي حول مدونة الشغل كمدخل لمراجعة المدونة في اتجاه المزيد من المرونة، والمس بحقوق العمال ومكتسباتهم.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...