في لقاء جهوي بفاس .. الخبير في المجال النووي الخمار المرابط يقدم ترشيحه لعضوية مجلس المستشارين عن ممثلي رؤساء مجالس الجماعات المحلية

0 595

أشرف، عضو المكتب السياسي، السيد رشيد العبدي، إلى جانب الأمين العام الجهوي للحزب بجهة فاس-مكناس، د.محمد الحجيرة، يوم الجمعة فاتح أكتوبر الجاري، على أشغال اجتماع جهوي قدم خلاله الدكتور الخمار المرابط ترشيحه لمجلس المستشارين عن ممثلي رؤساء مجالس الجماعات المحلية بجهة فاس مكناس.

وتمت خلال اللقاء الذي حضره النواب البرلمانيين بالجهة، عزيز اللبار وعبد الواحد المسعودي وإدريس الشبشالي وإلهام الساقي، ورؤساء جماعات حزب الأصالة والمعاصرة بجهة فاس مكناس، (تمت) قراءة الفاتحة ترحماً على روح الفقيدة والدة الأمين العام عبد اللطيف وهبي، وروح الفقيدة شقيقة البرلمانية خديجة الحجوبي والسيد خاليد الحجوبي رئيس مقاطعة المرينيين.

وشدد المتدخلون على ضرورة التصويت بكثافة على المرشح المرابط ودعمه خلال هذه الاستحقاقات، لأنه كفاءة وطنية ستمثل الجماعات المحلية بقبة البرلمان أحسن تمثيل.

وفي تصريح خص به البوابة الرسمية للحزب “بام.ما” أشاد المرابط بالدعم الكبير الذي لقيه من طرف كل منتخبات ومنتخبي الحزب بالجهة، والحضور الوازن للسيد رئيس العبدي وعضو المكتب السياسي للحزب ورئيس جهة الرباط-سلا-القنيطرة، للقاء الذي قدم فيه ترشيحه.

وأكد المرابط أنه قد فتح خلال اللقاء نقاشاً مستفيضا حول الوضعية الحالية للحزب بالجهة وحظوظه خلال هذه الانتخابات المزمع عقدها يوم الخامس من أكتوبر الجاري، خصوصا وأن الحزب قد حصل على المرتبة الثالثة بالجهة خلال الانتخابات التشريعية، ملفتا إلى أنه سيتم الاشتغال بكل جدية من أجل حصول الحزب على المراتب الأولى بالغرفة الثانية.

وعن شعاره وبرنامجه الانتخابي، أوضح الدكتور المرابط أن شعاره هو “الاستمرارية” من خلال الحفاظ على المكتسبات وتطويرها، مشيرا إلى أنه في حالة فوزه سيعمل على نقل تجربته الهامة والطويلة في مجال الطاقة النووية إلى قبة البرلمان ووضع مقترحات ومشاريع قوانين تصب في اتجاه تطوير هذا المجال وتجويده.

هذا، ويعد الدكتور الخمار المرابط ابن مدينة تاونات من الكفاءات المغربية الرفيعة المستوى، فهو حاصل على دكتوراه في الفيزياء الذرية المطبقة على المفعلات النووية لإنتاج الطاقة وتحلية مياه البحر، وهو مهندس متخرج من المعهد الوطني للعلوم والتقنيات النووية بباريس، ومهندس متخرج من المدرسة الوطنية العليا للفيزياء بستراسبورغ.

ويشغل المرابط المدير العام ل”أمنسور”، حاليا منصب رئيس الشبكة الدولية الجديدة، التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية، للتعليم والتدريب في مجال التأهب والاستجابة لحالات الطوارئ، كما أنه يرأس منتدى الهيئات الرقابية النووية في إفريقيا وعضو اللجنة الدولية لمعايير الأمن النووي.

خديجة الرحالي 

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...