في لقاء مع البام .. حركة “النهضة” التونسية: حلمنا هو أن يتأسس المغرب العربي وينطلق القطار من تونس إلى الرباط

0 338

التقى السيد عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، رفقة الوفد المرافق له في الزيارة التي يقوم بها إلى دولة تونس الشقيقة، اليوم (الثلاثاء) بمقر البرلمان التونسي، بالكتلة “الفريق” البرلمانية لحزب حركة “النهضة” التونسية الذي يرأسها السيد عماد الخميري، للتباحث حول مجموعة من القضايا البرلمانية وكيفية عمل الفريقين داخل المؤسسات التشريعية.

هذا الاجتماع الرفيع، جمع كلاً من الأمين العام والوفد البامي، المكون من السيد رشيد العبدي رئيس الفريق النيابي، والسيد عادل بركات رئيس الفريق بالغرفة الثانية، والنائبة البرلمانية زهور الوهابي، استعرض من خلاله كل طرف مستجدات القوانين التشريعية وخصوصا الانتخابية منها.

وفي هذا الصدد، قدم عبد اللطيف وهبي لمحة على التطور الذي تعرفه التجربة البرلمانية المغربية، والتطور الديمقراطي والانفتاح والاجتهاد على مستوى القوانين التشريعية، والتوافق الذي تعيشه بلادنا على مستوى تمرير القوانين الهادفة الى خدمة الصالح العام.

إلى ذلك، أعرب السيد الأمين العام في سياق حديثه عن التجربة البرلمانية المغربية، أن جلالة الملك هو الضامن لحسن سير المؤسسات في المغرب، مشدداً على دوره المحوري في ضمان الاستقرار السياسي بالمغرب وذلك بفضل حكمة وتبصر القرارات الملكية السامية.

ومن جهته، أعطى رئيس الكتلة البرلمانية لحركة “النهضة” التونسية لمحة عن التجربة السياسية التي تعيشها تونس بصعوباتها ونجاحاتها وإخفاقاتها، مبينا أن مثل هذه الزيارات بين الحزبين تكون مثمرة وتعود بالنفع على الشعبين والبلدين.
وبالموازاة مع ذلك، أفصح السيد الخميري أن أعضاء حركة “النهضة” والفريق البرلماني أنهم يتابعون بقوة التجربة البرلمانية المغربية ويسعون إلى تطوير العلاقات مع البرلمان المغربي لما يحقق الإرادة الشعبية ويعمق الديمقراطية، وتابع حديثه بالقول، ” أن ما يهم الشعوب العربية اليوم هي المشاريع التنموية الاقتصادية والاجتماعية وهي الأمور المشتركة بين البلدين”.

ومن جانبه، تحدث برلماني عن الكتلة التونسية، عن رؤيته لمستقبل الاتحاد المغاربي مؤكدا بالقول: ” أن حلمهم كنواب برلمانيين عن كتلة حركة ” النهضة” التونسية هو أن يتأسس المغرب العربي الكبير وينطلق القطار من تونس إلى الرباط”.
واستدل كلامه بالقول، “أن كل مقومات النهوض بالعلاقات بين دول المغرب العربي الكبير قائمة على كافة المستويات وستعود بالنفع على جميع شعوب المنطقة”.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...