قرار بتأجيل إجلاء 200 مواطنا مغربيا عالقا بمدينة سبتة المحتلة

0 141

اتخذت، السلطات الإسبانية قرارها بتأجيل إجلاء ما يقارب 200 مواطنا مغربيا عن مدينة سبتة المحتلة، إلى موعد آخر لم يتم تحديده، وذلك بسبب عدم توفر تصريح من السلطات المغربية.

وكانت السلطات الإسبانية تنوي القيام بعملية الإجلاء، قبل حلول شهر رمضان، غير أن السلطات المغربية لم تسلم أي تصريح بهذا الخصوص.

المغرب، وحسب مصادر إسبانية، يقوم بتحليل قائمة تضم أسماء 200 شخصا سجلوا، لتمكينهم من العودة، وذلك راجع إلى عدم وجود تأكيد بشأن فتح الحدود في القادم من الأيام.

المواطنون المغاربة بقرار الإجلاء كانوا يتواجدون خلال ال 12 شهرا الماضية، بأحد مراكز الإيواء بمدينة سبتة المحتلة، بعدما أغلقت الحدود في وجوههم شهر مارس 2020، في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذها المغرب لمنع تفشي فيروس كورونا.

أغلب المواطنين الذي ينتظرون لحظة العودة إلى ديارهم ينحدرون من مدن: الفنيدق، المضيق، وتطوان، بحيث أن وجودهم قبل الإغلاق بمدينة سبتة المحتلة، كان بسبب ارتباط مهني.

مــــراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...