قضية الصحراء المغربية وتوصيات هيأة الانصاف والمصالحة والصناعة والسياحة من أبرز أسئلة فريق “البام” بمجلس المستشارين

0 300

يعتزم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين مسائلة حكومة سعد الدين العثماني، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المزمع عقدها اليوم الثلاثاء 7 ماي 2019، حول عدد من القضايا التي تهم قطاعات حكومية مهمة منها العدل والشؤون الخارجية والسياحة.
ويسائل الفريق وزارة العدل حول حصيلة تنفيذ توصيات هيأة الإنصاف والمصالحة المتعلقة بجبر الضرر الجماعي، وهل استفادت المناطق المعنية بصورة فعلية من المجهود التنموي في مختلف المجالات، كما يوجه الفريق سؤالا إلى وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي حول التدابير التي ستقوم بها الوزارة لمواكبة الصناعة الوطنية لمخطط المغرب الأخضر.

وفِي سؤال آخر يطالب فريق “البام” بمجلس المستشارين وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالكشف عن مستجدات قضية الصحراء المغربية والخلاصات التي أسفرت عنها الطاولة المستديرة بجنيف.

أما بخصوص قطاع السياحة، يوجه الفريق سؤالا حول أسباب الاهتمام بالسياحة الساحلية والثقافية على حساب السياحة الحبلية، التي لم تأخذ بعد ما تستحق من عناية، ولم تحظ بما يلزم من رعاية رغم كون ما يحتله الجبل ضمن المنظومة الطبيعية حيث يتجاوز 21 في المائة من مساحة المغرب.

سارة الرمشي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...