قطاع التأمين وحوادث السير من أبرز اهتمامات الافتتاحيات

0 313

شكلت حوادث السير، وقطاع التأمين، أبرز المواضيع التي تناولتها افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاثاء 19 فبراير 2019.

وعلاقة بموضوع حوادث السير، كتبت (أوجوردوي لو ماروك) أن إشكالية انعدام السلامة على الطرقات ترتبط بالسلوك البشري، موضحة أن بعض سائقي السيارات، أو راكبي الدراجات لا يعرضون حياتهم للخطر فحسب، بل حياة ملايين الأبرياء من مستعملي الطريق.

واقترح كاتب الافتتاحية إحداث هيئة وطنية مشتركة بين الوزارات لمراقبة تطور إحصاءات الحوادث بالمغرب والخارج، وذلك بهدف عقد مقارنة مع الدول الأخرى وتجميع أفضل الممارسات المبتكرة في مجال حوادث السير. كما دعا إلى اعتماد قانون يتمم مدونة السير ويعزز وعي الراجلين وراكبي الدراجات بالمخاطر الحقيقية على الطرقات، وذلك من أجل حصر الإشكالية بشكل أفضل من مختلف جوانبها وأبعادها.

ومن جهتها، اهتمت يومية (ليكونوميست) بقطاع التأمين، حيث أبرزت أن الدينامية الحالية، تقودها هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، التي تتمتع بصلاحيات واسعة، على مستوى وضع رؤية للقطاع وتحديد إيقاع العمل. وأبرزت أن التحولات التي انخرطت فيها هذه الهيئة وكذا السوق تظل ضرورية، لأنها تتعلق قبل كل شيء بالنموذج الاقتصادي للتأمين، وتكشف أن هذا القطاع، مثل غيره ، قادر على التكيف.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...