قطاع السياحة.. تمديد استفادة الأجراء والمتدربين من التعويض الخاص بكوفيد-19

0 535

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الجمعة 2 أبريل الجاري، عن تمديد استفادة الأجراء والمتدربين الذين يمارسون نشاطهم في القطاع السياحي والمتضررين من تداعيات وباء كوفيد-19، من التعويض الجزافي الممول من صندوق تدبير الجائحة، إلى غاية ماي 2021.

وأفاد (بلاغ) للصندوق موجه إلى كافة الفاعلين الذين يمارسون نشاطهم في القطاعات الفرعية بقطاع السياحة وهي مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، ومقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة، المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا “كوفيد-19″، والمستوفين للشروط المشار إليها في المرسوم رقم 2.21.157، أن “الاستفادة من التعويض الجزافي، الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية سامية، لفائدة أجرائهم والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج، ستمتد من شهر يناير 2021 إلى غاية شهر ماي 2021”.

وأوضح (البلاغ) ، إلى أن هذا الإجراء سيسري أيضا على فئة المرشدين السياحيين. وحدد المرسوم سالف الذكر، مدة صرف التعويض الجزافي، بالنسبة للعاملين بمقاولات المناولة المشار إليها سابقا، خلال الفترة الممتدة من فاتح أكتوبر 2020 إلى 31 ماي 2021. وبالنسبة للعاملين الذين كانوا في حالة مرض أو ولادة أو حادثة شغل خلال شهر فبراير 2020 ولم يستفيدوا سالفا من التعويض من فاتح يوليوز الى غاية 31 ماي 2021.

للإشارة، أكد المصدر ذاته، أنه يتعين على الفاعلين في القطاع السياحي، الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي بالنسبة للفترات المتعلقة بشهر مارس 2021 وما قبل، أن يقوموا بالتصريح بهم من خلال البوابة covid19.cnss.ma ابتداء من اليوم إلى غاية 3 ماي 2021.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...