قطاع السيارات ونظافة الشواطئ بالمغرب..

0 297

شكل قطاع السيارات، ونظافة الشواطئ في المغرب، أبرز المواضيع الراهنة، التي تناولتها افتتاحيات الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 21 يونيو 2019.

فبخصوص قطاع السيارات بالمغرب، كتبت يومية (أوجوردوي لو ماروك) أن تشغيل مصنع “بيجو” سيرتقي بمكانة المغرب في قائمة المنصات العالمية لصناعة السيارات، لكن تحقيق هذا الأمر لم يتم بعد. وأوضح كاتب الافتتاحية أن المغرب لم يصل بعد إلى تركيب مليون سيارة سنويا، لكنه يتقدم بخطى حثيثة نحوها، مضيفا أن تحقيق ذلك رهين باستقرار مصنع ثالث أو رابع أو خامس للسيارات بالمغرب.

ولاحظ الكاتب أنه علاوة على المزايا والتحفيزات الضريبية وكذا المتعلقة بالاستثمار، فإن عمالقة الصناعة العالمية يبحثون أيضا عن الكفاءات والمستخدمين والأطر المؤهلة، لكن في المغرب لا يزال هناك الكثير من الجهد الذي ينبغي بذله في هذا الاتجاه. وسجل صاحب الافتتاحية، أنه أمام هذا الوضع، لم تحسم الحكومة بعد موقفها بشأن موضوعين يمثلان لب هذه العملية، هما التكوين المهني والهيكلة الجديدة للمراكز الجهوية للاستثمار.

من جهتها، تناولت صحيفة “لوبينيون” نظافة الشواطئ المغربية. واعتبر كاتب الافتتاحية أنه يمكن للمغرب أن يفتخر بمنافسة دول متقدمة في نظافة الشواطئ، مشيرا إلى حصول 21 شاطئا مغربيا، هذه السنة، على علامة اللواء الأزرق، وهي علامة تميز دولية مرموقة، تسجل حضورها بحوالي 4000 شاطئ، موزعة على خمسين دولة حول العالم.

وسجل أن هذه الشواطئ تلبي مختلف المعايير اللازمة، من خلال توفرها على مراحيض ورشاشات للاستحمام وولوجيات لذوي الاحتياجات الخاصة، وعلى مركز للإسعافات الأولية، وفريق للإنقاذ، وكذا سهولة الوصول إليها من طرف الزائرين أو لأي تدخل من طرف مصالح الأمن.

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...