قطاع النقل المدرسي يتعزز بـ 26 حافلة بمختلف جماعات إقليم العرائش

0 234

جرت، يوم أمس الأربعاء 02 مارس الجاري، بعمالة إقليم العرائش، عملية توزيع 26 حافلة للنقل المدرسي لفائدة مجموعة من الجماعات الترابية.

وشملت هذه العملية التي جرت تحت إشراف عامل الإقليم، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، بحضور ممثلي الشركاء ورؤساء الجماعات الترابية المستفيدة، على وجه الخصوص جماعة تزروت وجماعة الساحل بمعدل حافلتين لكل منهما وحافلة لفائدة جماعة العرائش.

وفي تصريح بالمناسبة، أبرز رئيس جماعة تزروت، السيد أحمد الوهابي، أهمية هذه المبادرة التي من شأنها الإسهام في فك العزلة عن الجماعات المستفيدة من خلال تقليص معدلات الهدر المدرسي في صفوف التلميذات والتلاميذ.

وأكد السيد الوهابي للبوابة الرسمية لحزب الأصالة والمعاصرة Pam.ma؛ على ضرورة العمل على تجاوز الإشكالات المرتبطة بتدبير مرفق النقل المدرسي على مستوى الإقليم، موضحا أن تكاليف هذه الخدمة ما يزال الآباء وأولياء أمور الممدرسين يتحملون عبئها الكبير.

ويندرج اقتناء هذه الحافلات في إطار اتفاقية شراكة بين عمالة إقليم العرائش، عبر برنامج المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الخاص بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والجماعات الترابية المعنية، والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالعرائش، ومكونات جمعوية ستناط بها مهام تدبير وتسيير وسائل النقل المذكورة.

مراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.