قطاع غزة .. مقتل 15 فلسطينيا في غارات إسرائيلية

0 252

           
أعلنت؛ وزارة الصحة الفلسطينية أن 15 فلسطينيا قتلوا وأصيب 55 آخرون بجراح متفاوتة، في غارات إسرائيلية استهدفت اليوم الجمعة 05 غشت الجاري قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن “الطائرات الإسرائيلية شنت عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت المدفعية عددا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومواقع في مناطق عدة شرق القطاع”.

من جهته أكد الجيش الإسرائيلي في بيان أن الغارات الجوية التي شن ها على غزة، أدت إلى مقتل 15 شخصا، مبرزا أن العملية استهدفت “حركة الجهاد الإسلامي”.

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الغارات الإسرائيلية ما تزال متواصلة على القطاع، حيث تجوب طائرات الاستطلاع مختلف أجواء غزة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة” وطالبت بوقفه فورا، وحملت القوات الإسرائيلية مسؤولية هذا التصعيد الخطير.

كما طالبت المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل، بوقف التصعيد في كل مكان وتحديدا في غزة، وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية “العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”، محملا الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير.

وقال اشتية في بيان صدر عنه، “إننا نطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعنبا، ووقف فوري للعدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة”.

 ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.