قلعة السراغنة توقيع عقد بيع العقار الجماعي لأولاد بوكرين و ​أ​ لاد الشرقي

0 273

في ​إطار برنامج شامل لتعزيز بنيات التطهير السائل لمدينة قلعة السراغنة، وقع ​​ نورالدين ايت الحاج، رئيس المجلس الجماعي، رفقة العامل المدير العام للشؤون القروية عبد المجيد الحنكاري، يوم الخميس ​الأخير ، بوزارة الداخلية،عقد بيع العقار الجماعي (​أولاد بوكرين ​أولاد الشرقي) والبالغ مساحته حوالي 30 هكتارا.

وقال رئيس المجلس الجماعي، إن جميع الاجراءات والمساطر الادارية الخاصة ببيع العقار الجماعي (اولاد بوكرين اولاد الشرقي)، تم انجازها بشكل قانوني، وذلك في إطار النصوص القانونية المنظمة لهذه العملية، حسب رئيس المجلس، الذي أوضح، أن العقد ينص على تعويض عشرين فلاحا من ​ذوي الحقوق من ميزانية الجماعة.

كما أوضح المتحدث ذاته، ​أن عملية توقيع عقد البيع ستساهم في تقوية رصيد عقار المجلس الجماعي، واستغلاله مستقبلا لانجاز مشاريع تنموية مهمة، لفائدة الساكنة.

كما أن المدير العام للشؤون القروية بوزارة الداخلية، يضيف رئيس المجلس الجماعي لقلعة السراغنة، استند في تسوية العقار لفائدة الجماعة إلى ما يساعد على انجاح مشروع محطة تصفية المياه العادمة، والتي تبلغ طاقة معالجتها 8300 متر مكعب في اليوم. إلى ذلك، شرعت مصالح عمالة ​إقليم قلعة السراغنة بعد توقيع عقد البيع، والذي تم بحضور موثق ورئيس قسم الشؤون القروية بعمالة ​الإقليم​ ​ ، في ​إعداد اللوائح المتعلقة ​بذوي الحقوق والمصادقة عليها، لتسوية مستحقاتهم المالية المتفق عليها.

عبد النبي الصفوي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...