قلوب فيطح تسائل وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، حول “ارتفاع حالات العنف ضد النساء”.

0 302

وجهت عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ قلوب فيطح، سؤالا كتابيا إلى وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار؛ حول: “ارتفاع حالات العنف ضد النساء”.

وقالت السيدة فيطح في سؤالها “تكشف الإحصائيات المرتبطة برصد حالات العنف ضد النساء عن واقع صادم ومخيف، حيث إن 8 من أصل 10 نساء يتعرضن للعنف على المستوى الوطني”.

وأضافت أن “جهة طنجة تطوان الحسيمة تتصدر الأرقام المسجلة في هذا الباب، إذ أن 9 فتيات ونساء من بين كل 10، سبق لهن التعرض لشكل واحد، على الأقل، من أشكال العنف خلال حياتهن على مستوى الجهة المذكورة”.

وشددت على أن “هذه النسبة التي تعادل مليون و219 ألف، من بين مليون و380 ألف فتاة وسيدة تتراوح أعمارهن ما بين 15 و74 سنة، أي ما يعادل 88.3 في المائة”.

وأوضحت فيطح أن “النساء يتعرضن لأشكال مختلفة من العنف (الاقتصادي، النفسي، المادي، الإلكتروني..)، كما أن معطيات مماثلة سبق لها أن دقت ناقوس الخطر بخصوص ارتفاع معدلات العنف ضد النساء خلال فترة الحجر الصحي”.

وتساءلت عن “التدابير والإجراءات التي تعتزمونَ اتخاذها من أجل الحد من ظاهرة العنف ضد النساء، خصوصا أن البرنامج الحكومي يقوم على مركزية الدولة الاجتماعية، مما يستوجب توفير الحماية الاجتماعية للنساء ضحايا العنف”.

مراد بنعلي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...