قلوب فيطح: إعادة بناء منظمة نساء البام تأكيد للمكانة التي تحظى بها المرأة وأهمية دورها في صناعة القرار السياسي

0 209

أفادت، عضو الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، الأستاذة قلوب فيطح، أن البام آمن ويؤمن دائما بالمرأة وكفاءتها وبالمبادئ الحداثية للأصالة والمعاصرة.

وقالت فيطح التي تشغل مهام عضو اللجنة المكلفة بالتحضير للمؤتمر الوطني لمنظمة النساء؛ ضمن كلمتها بمناسبة انعقاد اللقاء التواصلي الذي نظمته الأمانة العامة الإقليمية للحزب بعمالة المضيق الفنيدق، يوم السبت 26 فبراير الجاري، تحت شعار: “من أجل تعزيز مشاركة البامية في الحياة السياسية بعمالة المضيق الفنيدق”، (قالت) إن هذا اللقاء يشكل لحظة تشاورية جميلة مؤطرة بنون النسوة؛ مضيفة أن إعادة بناء منظمة النساء؛ توجه يؤكد المكانة التي تحظى بها المرأة من طرف القيادة والقواعد؛ لإيمان هذه الأخيرة بالدور الذي تلعبه النساء في صناعة القرار السياسي.

واعتبرت عضو الفريق النيابي للبام؛ أن هناك طموح لتحقيق المناصفة (المنصوص عليها دستوريا)، وهو طموح يستوجب نضالا طويلا بالنظر إلى الإكراهات والتحديات المطروحة؛ مؤكدة على ضرورة إشراك المرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا لتسهم في صناعة القرار السياسي.

وشددت فيطح في معرض كلمتها على أهمية الاستقطاب؛ النضال؛ التأطير والتكوين لفائدة المرأة سياسيا؛ “حتى نتمكن من رفع جميع أشكال التمييز والحيف ضد المرأة”.

مــــراد بنعلي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.