قلوب فيطح: منظمة نساء البام رافعة ستسهم في التمكين السياسي والاقتصادي للمرأة المغربية

0 127

في إطار استكمال الهياكل التنظيمية لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، وخلال أشغال الجمع العام لهيكلة المكتب الجهوي للمنظمة بالجهة، يومه السبت 8 يونو 2024، المنظم تحت شعار “ المرأة البامية إلتزام مسؤول وتعاقد متجدد لتحقيق الريادة”، تحت إشراف الأمانة الجهوية للحزب بجهة فاس مكناس، أبرزت رئيسة المكتب التنفيذي لمنظمة نساء حزب الأصالة والمعاصرة، السيدة قلوب فيطح، أن الجميع مقتنع بدور المرأة البامية داخل المنظمة باعتبارها رافعة أساسية للتنمية، وهو ما يفرض على الجميع من كل مواقع المسؤولية داخل الحزب، العمل على إنصاف المرأة وصون كرامتها وتعزيز دورها بشكل عام من أجل التمكين الاقتصادي والاجتماعي لها؛ وخاصة المرأة القروية.

كما شددت السيدة قلوب أن منظمة نساء الأصالة والمعاصرة تولي أهمية خاصة للمرأة على مستوى جهة فاس مكناس، باعتبار لهذه الجهة خصوصيتها الاقتصادية والسياسية، مما دفع بمنظمة النساء للاشتغال على مجموعة من البرامج والأوراش التنموية قصد التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وخاصة القروية، وذلك من خلال دعم آليات التكوين والإدماج والمواكبة على مختلف الواجهات.

وأضافت فيطح أن منظمة نساء الأصالة والمعاصرة تسعى، في إطار التناغم مع إرادة القيادة الجماعية ومن مختلف مواقع المسؤولية الوزارية أو النيابية أو في المجالس المنتخبة، إلى تنزيل العديد من البرامج قصد التمكين الاقتصادي والسياسي للمرأة.

وأبرزت ذات المتحدثة كذلك أن خصوصية جهة فاس مكناس تجعل الجميع يراهن على ولوج المرأة للنشاط الاقتصادي والاندماج الاجتماعي، كضرورة من أجل تمكين المرأة للإسهام في بناء مغرب التنمية المواطنة، بعيدا عن احتكار مناصب الشغل والتمييز في توزيعها ضدا على مبدأ المناصفة وتكافؤ الفرص.

وأشارت إلى الدور الذي تلعبه التوجهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في نصرة قضايا المرأة المغربية، عبر سن قوانين متقدمة تدفع نحو المناصفة والتمكين الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والسياسي.

وختمت رئيسة المكتب التنفيذي لمنظمة نساء الأصالة والمعاصرة، أن المنظمة تتبني القضايا العادلة للشعب الفلسطيني، وخاصة المرأة الفلسطينية المكافحة، وذلك بالإصطفاف وراء الارادة السامية لجلالة الملك.

فاس/ الشيخ الوالي / عبد الرفيع لقصيصر / سفيان حموش

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.