قمة الاتحاد الإفريقي .. المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا تعمل على تنسيق وجهات نظرها

0 203

انعقدت قمة استثنائية لمؤتمر رؤساء دول وحكومات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، امس الثلاثاء 2 فبراير الجاري، عبر تقنية الفيديو، بهدف تنسيق وجهات نظر الدول الأعضاء في أفق انعقاد القمة المقبلة للاتحاد الإفريقي، المقررة في السادس والسابع من الشهر الجاري.

وحسب وكالة المغرب العربي للأنباء، أكد رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، جان كلود كاسي برو، في معرض حديثه عن إطار العمل والهدف من هذا الاجتماع، أن الأمر يتعلق بالتحضير لقمة الاتحاد الإفريقي المقبلة، وخاصة تنسيق وجهات نظر ومواقف قادة غرب إفريقيا في ما يتعلق بتجديد أجهزة المؤسسة الافريقية، ولا سيما الرئاسة ومفوضية الاتحاد.

كما أوضح ذات المتحدث، بما أن رئاسة الاتحاد الافريقي ستعود إلى منطقة المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا خلال الفترة 2022-2023، “فقد كان من المناسب لفضاء مجموعتنا أن يتحدث بصوت واحد، كما يجب أن يظهر التضامن في هذا الصدد بشأن تعيين أعضاء مفوضية الاتحاد الإفريقي الجديدة، بالنظر إلى انتهاء ولاية المفوضية الحالية”.

وفي هذا الصدد ، أعرب رئيس مفوضية المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا عن أمله في أن تتيح القرارات التي سيتخذها رؤساء الدول والحكومات في نهاية مداولاتهم للمجموعة أن تكون أكثر “تضامنا وقوة” وأن تتحدث بصوت واحد خلال الاجتماعات المقبلة للاتحاد الإفريقي.

من جانبه، شدد الرئيس الحالي للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، نانا أكوفو أدو ، رئيس غانا ، على ضرورة التضامن الذي يجب أن تبرهن عنه دول منطقة غرب إفريقيا، مشيدا بالتزام نظرائه “الذين حرصوا على الدفاع عن المصالح المشتركة لمجموعتنا”.

الشيخ الوالي

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...