قيادة البام تستقبل وفداً عن الحزب الشيوعي الصيني في زيارة رسمية لتطوير العلاقات وتعزيز التعاون

0 1٬146

استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، السيد عبد اللطيف وهبي، صباح يومه الخميس 21 شتنبر 2023، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، وفدا صينياً رفيع المستوى ترأسه السيد ين لي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وشكل اللقاء الذي حضره كل من نائب الأمين العام السيدة فاطمة السعدي وأعضاء المكتب السياسي السيد المهدي بنسعيد والسيدة ليلى بيلغة والسيد يونس معمر، ورئيسة منظمة نساء الأصالة والمعاصرة السيدة قلوب فيطح، مناسبة لاستعراض أوجه العلاقات الاستراتيجية التي تربط البلدين بقيادة القائدين جلالة والملك محمد السادس نصره الله، وفخامة الرئيس الصيني شين جي بينغ، وكذا التذكير بأوجه الاشتغال المشترك بين الحزبين، وذلك من أجل الدفع بتطوير العلاقات المغربية الصينية إلى مستويات متقدمة وتعزيز التعاون الحزبي بين الطرفين.

وفي كلمة له بالمناسبة رحب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة بزيارة الوفد الرفيع المستوى عن الحزب الشيوعي الصيني للمملكة المغربية، معتبراً إياها زيارة مساندة لبلدنا في هذه الفاجعة التي ألمت بالمغرب، ومستحضرا مواقف الحزب الشيوعي الصيني التي كانت دائما مساندة للمملكة.

ونوه الأمين العام بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين الرباط وبكين؛ مبرزا أن المملكة المغربية وجمهورية الصين الشعبية دولتين عريقتين لهما امتداد تاريخي وثقافي معترف به دولياً، مشيرا إلى أن الصين هي دولة عظمى ولها تأثير إيجابي على القضايا الدولية.

وفي هذا الإطار، قدم الأمين العام لمحة عن إيديولوجية حزب الأصالة والمعاصرة باعتباره حزبا حداثيا ديمقراطيا وهو القوة السياسية الثانية في المغرب وثاني أقوى تكتل برلماني في مجلس النواب، مبرزاً أن حزب البام كان مبادراً في قيادة العديد من التغييرات في مجالات متعددة وأهمها على المستوى الاقتصادي وحقوق المرأة والطفل.

وقدم الأمين العام للوفد الصيني مقترحا لتعزيز التعاون بين حزب الأصالة والمعاصرة والحزب الشيوعي الصيني فيما يخص تكوين الشباب وتبادل الخبرات بين مناضلات ومناضلي الحزبين، من خلال تنظيم الحزبين لزيارات دورية بين قيادات منظماتهما الموازية للتعرف عن قرب على التجربتين السياسييتين للحزبين في شتى المجالات.

ومن جانبه، تقدم رئيس الوفد الصيني بعبارات الشكر والامتنان للأمين العام وقيادة الحزب على حسن الاستقبال بمقر الحزب، مقدماً خالص التعازي وعبارات المواساة للشعب المغربي قاطبة على إثر الزلزال الذي هز عدة أقاليم مغربية وما ألم بالمتضررين من خسائر في الأرواح، معبرا في الاَن ذاته عن استعداد الصين الشعبية لدعم المملكة في هذه الفاجعة على كافة المستويات.

وفي ذات السياق أشاد مبعوث الحزب الشيوعي الصيني بالجهود التي بذلتها السلطات المغربية بقيادة جلالة الملك محمد السادس، والتضامن الشعبي الذي أبان عنه المغاربة في هذه المحنة، مذكرا في الاَن ذاته بالجهود التي قام بها المغرب لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كوفيد19.

واغتنم المسؤول الصيني المناسبة للحديث عن المكانة البارزة لحزب الأصالة والمعاصرة داخل المشهد السياسي المغربي، ودوره الكبير في الرفع من التنمية الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي للمواطن المغربي، مشدداً على أهمية تبادل الخبرات والتجارب بين الحزبين، ومرحباً كذلك بمقترح زيارة وفد شبابي بين الحزبين للاطلاع على الخبرات والتجارب.

تحرير: خديجة الرحالي/ تصوير: ياسين الزهراوي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.