كأس أوروبا للأمم.. إيطاليا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح وتبلغ النهائي

0 98

تمكنت إيطاليا من بلوغ المباراة النهائية لكأس أوروبا في كرة القدم، بإقصائها إسبانيا بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1)، وذلك في المباراة التي أقيمت اليوم الثلاثاء على ملعب ويمبلي بلندن.

وتقدمت إيطاليا بواسطة فيديريكو كييزا من كرة لولبية رائعة (60)، وعادل ألفارو موراتا لإسبانيا (80).

وستلتقي إيطاليا في المباراة النهائية المقررة، يوم الأحد المقبل، الفائز من مباراة إنجلترا والدنمارك على الملعب ذاته غدا الأربعاء.

وتعد هذه المرة الرابعة التي تبلغ فيه إيطاليا المباراة النهائية بعد عام 1968 عندما أحرزت لقبها الوحيد على حساب يوغوسلافيا، قبل أن تخسر نهائي عام 2000 أمام فرنسا بالهدف الذهبي، ثم أمام إسبانيا في نهائي نسخة عام 2012.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 33 مباراة من دون خسارة، في حين خرج المنتخب الإسباني حامل اللقب 3 مرات (رقم قياسي بالتساوي مع ألمانيا)، والذي خاض الوقت الإضافي للمرة الثالثة تواليا في الأدوار الإقصائية من هذه البطولة، من دون أن يخسر أية مباراة في الوقتين الأصلي أو الإضافي.

لكن “لا روخا” دفع هذه المرة ثمن ركلات الترجيح التي ابستمت له في الدور السابق ضد سويسرا.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...