كأس أوروبا للأمم : منتخب انجلترا يدك شباك نظيره الأوكراني برباعية نظيفة ويبلغ دور نصف النهائي

0 88

حجز المنتخب الانجليزي مقعده في دور نصف نهائي كأس أوروبا للأمم ،عقب تفوقه البين على نظيره الاوكراني برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية الملعب الأولمبي في روما.

وبلغ المنتخب الانجليزي نصف نهائي البطولة القارية للمرة الأولى منذ 1996 ،بفضل أهداف القائد كاين (4 و50) وقلب الدفاع هاري ماغواير (46) وجوردن هندرسون (63).

وقد أبقى “الأسود الثلاثة” على شباكهم نظيفة في البطولة للمباراة الخامسة تواليا منذ بدايتها في إنجاز لم يتحقق في بطولة كبرى منذ إيطاليا في مونديالها عام 1990 (حققت إسبانيا الانجاز ذاته في كأس أوروبا 2012 لكن بين مباراتها الثانية والخامسة الأخيرة في النهائي).

وما يعزز حظوظ الإنجليز باللقب القاري الأول والثاني بالمجمل في تاريخهم أنهم يخوضون نصف النهائي في معقلهم “ويمبلي” الأربعاء ضد الدنمارك المتأهلة اليوم على حساب جمهورية التشيكي 2-1، ثم النهائي الذي سيقام على الملعب ذاته في 11 يوليوز الجاري ضد الفائز من مواجهة إيطاليا وإسبانيا.

وكانت إنكلترا التي تبلغ نصف النهائي للبطولة الكبرى الثانية تواليا بعد مونديال 2018، مرشحة لتخطي أوكرانيا ومدربها أندري شفتشنكو الذي قاد بلاده الى مشوار تاريخي في البطولة ليس لوصولها الى ربع النهائي وحسب، بل لأنها المرة الأولى التي تتجاوز فيها دور المجموعات منذ الاستقلال عن الاتحاد السوفياتي.

ومع

"فضـاء النقـاش" منصة للتـواصـل والتفـاعل بين زوار البوابة الرسمية لحـزب الأصـالة والمعـاصرة، وعليه، فالآراء الواردة به لا تُعبِّر بالضرورة عن مواقف رسمية للحزب، بقدر ما تعكِس وجهات نظر أصحابها...